لو عايز تحافظ على وزنك.. 5 أخطاء تجنبها فى رحلة الرجيم

الخميس، 02 مايو 2024 06:00 ص
لو عايز تحافظ على وزنك.. 5 أخطاء تجنبها فى رحلة الرجيم اخطاء فقدان الوزن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الحفاظ على فقدان الوزن أمر صعب للغاية، وفي بعض الأحيان يكون فقدان الوزن أسهل بكثير من الحفاظ عليه، وإليك كل ما قد تفعله بشكل خاطئ وفقا لموقع هيلث سايد .

أخذ فترات راحة طويلة من صالة الألعاب الرياضية

بمجرد أن تفقد جزءًا كبيرًا من وزنك، قد تشعر بسعادة غامرة حيال ذلك، لكن لا تدع ذلك يمنعك من ممارسة التمارين الرياضية كل يوم، إذا توقفت عن ممارسة التمارين الرياضية، فسوف تستعيد الوزن الذي فقدته، ينطبق هذا بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض التمثيل الغذائي والأشخاص الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية ويستخدمون المعدات الثقيلة. 

القيام بتدريب الأثقال فقط

يعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتدريب الأثقال أمرًا فعالاً للغاية لفقدان الوزن وقد تواجه فقدانًا سريعًا جدًا للدهون من الجسم، ومع ذلك، فإن الجانب السلبي الوحيد لمعدات الصالة الرياضية هو أنه إذا لم تكن ثابتًا، فقد تستعيد وزنك مرة أخرى، الخطأ الذي ترتكبه هو الاعتماد فقط على تدريب الأثقال لإنقاص الوزن، يجب عليك أيضًا ممارسة تمارين القلب بانتظام للحفاظ على الوزن على المدى الطويل، حتى التمارين الرياضية مثل اليوجا والبيلاتس تساعد في الحفاظ على الوزن على المدى الطويل، حاول ممارسة التمارين المركبة بدلًا من تمرين واحد.

لا تمارس تمارين القلب 

لا ترتكب خطأ عدم ممارسة تمارين القلب، سيساعدك تدريب الأثقال على فقدان الوزن بسرعة، ولكن إذا قمت بدمجه مع تمارين القلب، فسوف يساعدك ذلك على الحفاظ عليه على المدى الطويل. 

لا تتابع وزنك

إذا كنت في رحلة لإنقاص الوزن، فيجب عليك متابعة فقدان الوزن حتى تتمكن من التخطيط لتمارينك ونظامك الغذائي.

عدم اتباع نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية

خطأ آخر ترتكبه هو عدم اتباع نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية، قبل الدخول في نظام غذائي عليك أن تعرف ما يحتاجه جسمك.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة