تفاصيل مراسم تشييع جثامين الرئيس الإيرانى ومرافقيه من تبريز غدا

الإثنين، 20 مايو 2024 03:14 م
تفاصيل مراسم تشييع جثامين الرئيس الإيرانى ومرافقيه من تبريز غدا تحطم طائرة الرئيس الإيرانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهیم رئیسي ومرافقيه غدا الثلاثاء، في مدینة تبريز عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، حسبما أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية اليوم.

وقال مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربیجان الشرقية حسن حقیقیان إن مراسم تشييع جثمان الرئيس الايرانى إبراهیم رئیسي ومرافقيه ستقام غدا في مدینة تبريز.

وأضاف أن جثامين شهداء المروحية التي تحطمت في منطقة ورزقان یتم نقلها حالیا إلى مدینة تبريز، مشيرا إلى أنه سيتم نقل جثث الشهداء إلى الطب العدلي.

وعزى قائد الثورة الإسلامية آية الله الإمام علي الخامنئي، بوفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأفادت وكالة تسنيم بأن قائد الثورة الإسلامية تقدم بالتعازي إلى الشعب الإيراني، وأعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام على أرواح الشهداء.

وقال خامنئي إنه بحسب المادة 131 من الدستور، يتولى محمد مخبر إدارة السلطة التنفيذية ويتعين عليه الترتيب مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية لانتخاب رئيس جديد للبلاد خلال مدة أقصاها خمسون يوما.

ولقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان مصرعهما في حادث تحطم طائرة مروحية أمس الأحد في منطقة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، فيما أكدت الحكومة الإيرانية أنه لن يكون هناك خلل في إدارة البلاد.

وأعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران أن الدستور نص على مثل هذه الحالات، فبعد موافقة قائد الثورة، سيتولى النائب الأول للرئيس صلاحيات الحكومة.

وأفادت وكالة تسنيم، بأن الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي استشهد برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان أمس الأحد إثر تحطم مروحية كانت تقلهما في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وبدأ صباح اليوم الاثنين الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء برئاسة النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، ویأتي الاجتماع الطارئ هذا بعد وفاة رئيسي وعبد اللهيان ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

وكان على متن المروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وإمام وخطيب صلاة الجمعة في مدينة تبريز محمد علي آل هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، والعميد سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس، وعنصر من عناصر الحرس الثوري من فيلق أنصار المهدي، والطيار ومساعد الطيار ومسؤول فني.







وفاة رئيس ايران

مصرع رئيس إيران

مصرع الرئيس الايرانى

وفاة الرئيس الايراني

الرئيس الإيراني

إيران

رئيس إيران

إبراهيم رئيسي

طائرة الرئيس الايراني

مصرع وزير خارجية إيران

حسين عبد اللهيان

المرشد الايرانى

تحطم مروحية الرئيس الايرانى

تحطم طائرة الرئيس الايراني

الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي

اذربيجان

رئيسي

اذربيجان الشرقية

اين سقطت طائرة رئيس إيران

وفاه الرئيس الايراني

اليوم السابع بلس

حادثة طائرة الرئيس الإيراني

الرئيس الايرانى القادم

كيفية اختيار خليفة رئيس إيران

من يتولى رئاسة إيران

مروحية الرئيس الإيراني المفقودة

حادث طائرة الرئيس الإيراني

إسرائيل

ايران وإسرائيل

رئيس ايران

اخبار ايران

ايران اليوم

طائرة ايران

ايران الان

اخبار رئيس ايران

حادث ايران

طائرة رئيس ايران

اخر اخبار ايران

اخبار ايران اليوم

من هو رئيس ايران

رئيس ايران الان

حادث رئيس ايران

تشييع جثمان الرئيس الايراني

جنازة الرئيس الايراني

جنازة الرئيس رئيسي

جنازة رئيس ايران




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة