زراعة المنيا تجرى حصرا للثروة الحيوانية وإنجاز قاعدة بيانات.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 20 مايو 2024 07:41 م
زراعة المنيا تجرى حصرا للثروة الحيوانية وإنجاز قاعدة بيانات.. اعرف التفاصيل جانب من الأسواق
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل الثروة الحيوانية قوة كبيرة فى الاقتصاد المصرى، لذا فإن هناك اهتمام كبير توليه وزارة الزراعة بأعمال الحصر للثروة الحيوانية على أرض الواقع، وعليه تقوم مديرية الزراعة بمحافظة المنيا بأعمال الحصر بعدد من القرى.

قال الدكتور عمر صفوت، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إنه فى إطار الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لتدقيق بيانات حصر الثروة الحيوانية، بهدف إنجاز قاعدة بيانات موثوقة تكون الأساس السليم لمتخذ القرار فى عملية تخطيط وإدارة الثروة الحيوانية بما يرفع القيمة ويزيد من إنتاج اللحوم ويعظم من العائد الاقتصادى.

وأضاف، أن مديرية الزراعة بالمحافظة أجرت تدقيقا ميدانيا لحصر الثروة الحيوانية بعدد من قرى المحافظة بقرى مركز المنيا وهى، عزبة عطية وبنى قمجر وماقوسة، وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور فتحى عبد العال مدير عام الطب البيطرى بالمنيا، وتم اختيار عينات قرى عشوائية بمركز المنيا، وسوف تمتد تلك اللجان لتغطى كامل المحافظة لتصويب أى خطأ شاب عملية الحصر.

وأوضح صفوت، أن أعمال التدقيق للحصر أسفرت عن وجود اختلافات بين الحصورات المرفوعة على التابلت وما هو موجود على أرض الواقع فى القرى المستهدفة، لذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المقصرين فى هذا الأمر، وذلك لعدم إتباع الدقة فى إجراء عملية الحصر بما يخالف الواقع.

وقال وكيل الوزارة، إن حملات تدقيق الحصر مستمرة وسوف تشمل جميع مراكز المحافظة ولابد من بذل مزيد من الجهد للانتهاء من الحصر بدقة عالية حتى يتم تعظيم الاستفادة من ثروتنا الحيوانية، وذلك مع الجهود التى تقوم بها  المديرية فى تنفيذ الحقول الإرشادية والمدارس الحقلية فى ربوع المحافظة لما تقدمه من أحدث التوصيات الفنية والإرشادية لترشيد استخدام المياه بجانب توفير كمية الأسمدة وتكاليف الإنتاج بما يرفع من إنتاجية المحاصيل الزراعية.

جانب من المتابعة (1)

جانب من المتابعة (1)

 

جانب من المتابعة (2)
جانب من المتابعة (2)

 

جانب من المتابعة (3)
جانب من المتابعة (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة