7 نصائح لزيادة فاعلية التكييف وتقليل استهلاك الكهرباء

الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:06 م
7 نصائح لزيادة فاعلية التكييف وتقليل استهلاك الكهرباء التكييف
إيمان ملاك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر أنظمة التدفئة والتبريد عاملًا رئيسيًا فى استهلاك الكهرباء الشهري. وخلال فصل الصيف، يكون من المرجح أن يتم استخدام جهاز تكييف الهواء أكثر من أى جهاز آخر للحفاظ على بيئة المنزل باردة ومريحة طوال اليوم. فى هذا التقرير، سنلقى نظرة على 7 نصائح لزيادة كفاءة تكييف الهواء وتحسين أدائه وترشيد استهلاك الكهرباء وفقًا لموقع "Better home":

نصائح لزيادة كفاءة تكييف الهواء

استبدل ألفلتر بانتظام:

تأكد من تغيير فلتر تكييف الهواء بانتظام، عادةً ما يكون كل شهرين أو حسب توصيات الشركة المصنعة. ألفلتر المتسخ أو المسدود يقيد تدفق الهواء ويقلل من كفاءة التبريد. قم بتنظيف ألفلتر أو استبداله حسب الحاجة.

ضبط درجة الحرارة:

حدد درجة حرارة معقولة لتكييف الهواء. كلما زادت درجة الحرارة المطلوبة، زادت الحمل على الجهاز. حأول ضبط درجة الحرارة عند مستوى مريح يوفر التبريد اللازم دون زيادة الاستهلاك الزائد للطاقة.

تكييف 2
تكييف

 

استخدم الشفاط:

عند استخدام التكييف، تأكد من تشغيل الشفاط فى الحمامات والمطابخ. حيث يساعد على إزالة الهواء الساخن والرطوبة الزائدة من المنزل، مما يخفف العبء عن نظام التكييف.

عزل الغرفة:

تأكد من عزل الغرفة جيدًا لمنع تسرب الهواء البارد ودخول الهواء الساخن من الخارج. يمكنك استخدام الشرائط العازلة حول النوافذ والأبواب، وتحسين عزل الجدران والسقف إذا لزم الأمر.

تنظيف وحدة التبريد الخارجية:

تأكد من نظافة وحدة التبريد الخارجية للتكييف. قم بإزالة أى أوساخ أو حطام يعترض تدفق الهواء، وتأكد من أنها غير محاطة بأى عوائق قد تعيق التهوية الجيدة.

أو تواصل مع أحدى شركات تنظيف المكيفات مثل شركة الدار شركة تنظيف مكيفات بالقصيم

استخدم الستائر أو الظلال:

استخدم الستائر أو الظلال لتقليل دخول أشعة الشمس المباشرة إلى المنزل. يمكن أن تساعد هذه الخطوة فى تقليل الحمل على نظام التكييف. من المفيد أيضًا أن تقوم بتثبيت بعض التظليل الوقائى على وحدة التكييف الخارجية لتسهيل منع الإجهاد والتأثيرات الضارة بشكل عام فقد يكون للحرارة الخارجية تأثير كبير على وحدة المكثف الخارجية، مما يؤثر فى النهاية على كفاءته لجعل منزلك باردًا.

تكييف
تكييف

تقييم سعة التكييف بالنسبة للغرفة

إحدى أهم نصائح تبريد التكييف هى التأكد من أن الجهاز ليس صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا بالنسبة لغرفتك. إذا كان التكييف الخاص بك غير كاف لحجم المساحة الخاصة بك، فلن يعمل بشكل كاف وسيعمل لفترات طويلة، مما يزيد من تكلفة الطاقة الشهرية بشكل كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة