تعرف على تفاصيل مشروع إنشاء مجمع المواقف بالمنصورة لحل أزمة الزحام

الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:00 ص
تعرف على تفاصيل مشروع إنشاء مجمع المواقف بالمنصورة لحل أزمة الزحام محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى محافظة الدقهلية إلى إنشاء مجمع مواقف كبير خارج مدينة المنصورة، لحل أزمة التكدس والزحام داخل المدينة، وتم اختيار منطقة بناحية سندوب لإنشاء الموقف الحضارى الجديد من أجل القضاء على المواقف العشوائية داخل مدينة المنصورة ونقلها خارج المدينة والحد من التكدس المرورى بالشوارع وتسهيل حركة تنقل المواطنين المترددين لتلقى الخدمة بالغضافة إلى تسهيل حركة التنقل من والى المراكز والمحافظات.

 

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على تخصيص قطعة أرض لصالح المحافظة، وأوضح أن الموقف سوف يكون نقله نوعية لمدينة المنصورة، كونه سوف يقام على مساحة 21 ألف متر مربع، بالإضافة إلى منطقة الخدمات الملحقة بالموقف وسوف تكون على مساحة 21 ألف مربع.


وأضاف المحافظ إلى أن الموقف الحضارى الجديد مجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة من خلال أبواب إلكترونية للدخول والخروج وكاميرات للمراقبة بالإضافة إلى نقطة للحماية المدنية والإسعاف وأماكن ترفيهيه ومول تجارى وبنوك ومطاعم.

 
وتابع المحافظ إلى أنه تم وضع تصور للموقف حيث يصبح أكبر موقف مجمع يشمل جميع المراكز والمحافظات المجاورة، وأكد أنه حلم منذ سنوات لتسهيل حركة المواطنين وتنقلهم اليومية وعودة المظهر الجمالى والحضارى لمدينة المنصورة عروس النيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة