توني كروس .. تحديان أمام نجم ريال مدريد ومنتخب ألمانيا قبل الاعتزال

الأربعاء، 22 مايو 2024 12:30 ص
توني كروس .. تحديان أمام نجم ريال مدريد ومنتخب ألمانيا قبل الاعتزال توني كروس
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النجم الألماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، إنهاء مسيرته مع كرة القدم، بعد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ستقام في ألمانيا خلال الصيف الحالي.

توني كروس

وسيودع كروس ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد في وقت لاحق من هذا الأسبوع ضد ريال بيتيس، بينما سيلعب آخر مباراة له على الإطلاق مع النادي على ملعب ويمبلي ضد بوروسيا دورتموند.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فهناك تحديان أخيران أمام كروس قبل اعتزاله، الأول أن يعادل الأسطورة باكو خينتو كاللاعب الفائز بأكبر عدد من الكؤوس الأوروبية في التاريخ.

والثاني، هو الفوز باللقب الوحيد الذي لم يتمكن من التتويج به، وهو كأس أمم أوروبا التي ستقام هذا الصيف في بلاده، حيث سبق أن اعتزل الألماني اللعب مع المنتخب بعد كأس أمم أوروبا 2020، لكنه أكد أنه سيعود للعب في 2024، وستكون آخر مبارياته مع المانشافت.

اعتزال توني كروس

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، أن نجمه الألماني توني كروس، قرر إنهاء مسيرته مع كرة القدم، بعد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ستقام في ألمانيا خلال الصيف الحالي.

وأصدر ريال مدريد، بيانا رسميا، اليوم الثلاثاء، قائلا: "نعلن أن توني كروس قرر إنهاء مسيرته كلاعب بعد بطولة أمم أوروبا 202".

وأضاف: "نريد التعبير عن امتنانا ومحبتنا لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية".

 

مشوار توني كروس

وتابع: "وصل توني كروس إلى نادينا في عام 2014، وكان لاعباً أساسياً في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عاماً. خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن قميصنا، فاز بـ 22 لقبًا في 463 مباراة حتى الآن: 4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر. كؤوس من اسبانيا.

وواصل: "بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، أصبح كروس بطل العالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، مع بايرن ميونخ، فاز بكأس أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

وأستكمل: "على المستوى الفردي تم ضم توني كروس إلى تشكيل الفيفا ثلاث مرات، وتم اختياره كأفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا".

وختم: "سيبقى توني كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدم كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائمًا قيم ريال مدريد، ويتمنى ريال مدريد له ولعائلته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته".

بديل توني كروس

فيما كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني يخطط للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ماك أليستر لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويحاول نادي ريال مدريد تدعيم صفوفه بشكل أكبر من خلال التعاقد مع صفقات جديدة، وتجديد عقود لاعبى الميرنجي الأساسيين.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ريال مدريد يخطط لدعم خط وسط الميرنجي على المستوى القريب من خلال ضم نجم ليفربول، حيث يرغب فى التعاقد مع الأرجنتيني ماك أليستر بطل كأس العالم 2022 لتعويض رحيل توني كروس خلال فترة انتقالات صيف 2025.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة ريال مدريد تعتقد أن ماك أليستر سيكون اللاعب المناسب لتعويض خسارة توني كروس ولوكا مودريتش في خط الوسط بعد الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة، أن ريال مدريد بدأ اتصالات بالفعل مع ليفربول للاستفسار عن وضع نجم الريدز الأرجنتيني، إلا أنه حتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي بعد، ويتضمن عقد أليستر مع ليفربول شرط جزائي بـ 60 مليون جنيه إسترليني، ويمكن لريال مدريد أو أي ناد آخر تفعيله.

وساهم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في 13 هدفا، مع ليفربول ، خلال 45 مباراة، منذ  قدومه إلى الريدز، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث سجل 6 أهداف وصنع 7 أهداف آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة