أياكس الهولندى يعلن تعيين فرانشيسكو فاريولى مديرا فنيا جديدا

الخميس، 23 مايو 2024 09:33 م
أياكس الهولندى يعلن تعيين فرانشيسكو فاريولى مديرا فنيا جديدا فاريولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي تعيين المدرب الإيطالي فرانشيسكو فاريولي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق لمدة 3 سنوات قادمة بدءًا من 11 من الشهر القادم وحتى 30 يونيو 2027.

ويعد فاريولي أول مدرب إيطالي يتولى مهمة فريق أياكس الهولندي بعدما استطاع أن يعبر عن إمكاناته الفنية بجدارة مع فريقه السابق نيس واحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، كما أنه أول مدرب غير هولندي يقود أياكس منذ 26 عامًا.

وقال فاريولي في تصريحات للموقع الرسمي لنادي أياكس: "أنا سعيد جدًا بوجودي هنا في أمستردام، وسنعمل بجد مع الموظفين الآخرين. نريد العودة إلى الأساسيات والتواصل مع ما يمثله أياكس".

أضاف فاريولي: "نريد أيضًا جلب طاقة جديدة بطريقة إيجابية، أدرك أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لكننا بدأنا الاستعداد بالفعل، لا نريد إضاعة أي وقت والاستعداد لبدء الموسم الآن لإحضار أياكس العودة إلى حيث تنتمي".

ويحل الإيطالي فاريولي محل جون فانت شيب بعد موسم سيئ في الدوري الهولندي حيث أنهى أياكس المركز الخامس، وهو أدنى مركز له منذ موسم 1999-2000.

ووفقًا لتقارير صحفية يدفع أياكس لنيس 1.25 مليون يورو (1.35 مليون دولار) تعويضا حسبما أكد موقع "ان.او.اس"، ليصبح فاريولي أول مدرب أجنبي يتولى تدريب النادي منذ الدنماركي مورتن أولسن في 1997.

وسبق له أن قاد فاريولي ناديي فاتح كارا جومروك وألانيا سبور التركيين، وانضم إلى نيس في بداية موسم 2023-2024.

فاريولي
فاريولي
 
فرانشسيكو فاريولي
فرانشسيكو فاريولي
فاريولي مدرباً لـ آياكس حتى عام 2027 .
فاريولي مدرباً لـ آياكس حتى عام 2027 .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة