تشابي ألونسو: لم نكن في يومنا ولدينا فرصة للفوز بكأس ألمانيا

الخميس، 23 مايو 2024 10:34 ص
تشابي ألونسو: لم نكن في يومنا ولدينا فرصة للفوز بكأس ألمانيا تشابي ألونسو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، عن خسارة فريقه لنهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، وتلقيه أول هزيمة له في الموسم في جميع المسابقات.


وخسر باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، ليكسر أتالانتا سلسلة اللاهزيمة التي حققها الفريق الألماني منذ بداية الموسم والتي استمرت 51 مباراة.

وقال ألونسو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: " لم نكن في يومنا، يتعيّن علينا الاعتراف بذلك. يجب أن نهنئ أتالانتا لأنه كان يستحق الفوز ".

وأضاف مدرب ليفركوزن: " زخم أتلانتا في المباراة كان كبيرًا. الفريق بأكمله بذل قصارى جهده لكن ذلك لم يكن كافيًا، ويجب أن نستعمل هذه الخيبة لنهائي كأس ألمانيا السبت، أتالانتا فريق شجاع للغاية، لا يهتم باللعب في موقف لاعب للاعب، كان لدينا بعض الفرص لوضعهم تحت الضغط بعدد كبير من اللاعبين، ولكنهم دافعوا بصورة جيدة للغاية، وبالتالي لم نتمكن من خلق الفرص".


وأوضح ألونسو: "هذا أمر لم يقوموا به هذا العام وحسب، بل هم يقومون به منذ سنوات، هم فريق خاص وفي الوضع الطبيعي نضع أنفسنا في وضع أفضل، ولكن لم نتمكن من ذلك أمس، الأمور لم تسر كما هو مخطط لها، لم نكن في أفضل مستوياتنا، الجميع، بمن فيهم أنا، لذلك سنتعلم من اليوم كيفية الرد على الهزيمة والتعامل مع الألم، النتيجة لن تغير شعوري تجاه اللاعبين وما نقوم به، الأمر مؤلم لرغبتنا في رفع الكأس، ولكنك لن تحصل على كل شيء، توجنا بلقب البوندسليجا ولدينا فرصة للفوز بكأس ألمانيا يوم السبت".

وتابع ألونسو : "الأمر لا يغير حقيقة المجهود الذي بذله اللاعبون، بعد 51 مباراة وصلنا إلى المباراة رقم 52 وخسرنا، هذه هي كرة القدم والفريق الآخر استحق الفوز، ولدينا فرصة آخرى يوم السبت، بالطبع هذا الموسم والإنجازات التي تحققت خلاله فاقت التوقعات، كنت أمل وحضرت نفسي لتقديم شيء عظيم، ما حققناه في ناد مثل ليفركوزن أمر عظيم، وصلنا للأسبوع الأخير للموسم وتوجنا بالدوري الألماني ووصلنا إلى هنا وسنذهب لنهائي الكأس فهذا يعني الكثير، العام الأول لي كمدرب سار بشكل جيد للغاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة