15 دقيقة.. الأهلي يهاجم الترجى بعد التقدم بهدف فى إياب نهائي أفريقيا

السبت، 25 مايو 2024 08:19 م
15 دقيقة.. الأهلي يهاجم الترجى بعد التقدم بهدف فى إياب نهائي أفريقيا الاهلى والترجي
كتب فتحي الشافعي _ سليمان النقر - تصوير حسن محمد ومحمد الحصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 15 دقيقة من مباراة الأهلي والترجي التونسي المقامة حالياً باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والنتيجة هي تقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه رامى ربيعة، ويتطلع الفريقان لحسم اللقب الأفريقي علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي، ويُدير مباراة الليلة الحكم الكونغولي جان جاك ندالا.

فرض الأهلي سيطرته على أول 15 دقيقة وسجل الأحمر الهدف الأول فى الدقيقة الخامسة لعبها رامي ربيعة برأسه اصدمت بقدم لاعب الترجي وسكنت مرمى فريقه، وواصل الأهلي الضغط وسدد وسام أبو علي كرة قوية مرت بجوار القائم .

ويخوض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: مصطفى شوبير و محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

ويجلس على دكة البدلاء: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر ورضا ‏سليم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست.

فيما يخوض الترجي المباراة بتشكيل مكوّن من : أمان الله مميش في حراسة المرمى، محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – محمد أمين بن حميدة في الدفاع، حسام تقا – روجي أهولو – غيلان الشعلالي في الوسط، حسام غشا – يان ساس – رودريجو رودريجيز في الهجوم.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

لن تكون المهمة سهلة أمام حامل اللقب، خاصة أن الترجي لم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة فقط بالبطولة حتى الآن، وقت الخسارة من الهلال السوداني 1-3.

وفي المقابل، يدخل الترجي المباراة المرتقبة بخيارين عكس الأهلي؛ أولهما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفى الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري.

ولكن في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

 

الشوط الأول (1) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (3) الاهلى والترجي
 
 
الشوط الأول (4) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (5) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (6) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (7) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (8) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (9) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (10) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (11) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (12) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (13) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (14) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (15) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (16) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (17) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (18) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (19) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (20) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (21) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (22) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (23) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (24) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (25) الاهلى والترجي
 
الشوط الأول (26) الاهلى والترجي
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة