التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مصر متمسكة برفض التعامل مع الاحتلال

الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مصر متمسكة برفض التعامل مع الاحتلال أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: مصر متمسكة برفض التعامل مع الاحتلال فى إدخال المساعدات إلى غزة
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من مصر إدخال المساعدات لغزة، وكان لمصر شروط، بأن تكون هناك أطراف دولية وفلسطينية، وليس فقط الاحتلال الإسرائيلي لعدم الثقة فيه.


وأضاف رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "النيل للأخبار"، أنه تم مضاعفة أعداد الشاحنات، وقررت مصر ذلك من منظور إنسانى على اعتبار أن الهدف في النهاية الفلسطينيين، بجانب رفض مصرو تمسكها بعدم التعامل مع الاحتلال في معبر رفح.


ولفت إلى أن الضغوط المصرية والخطوط الحمراء ربما تثمر عن وقف إطلاق النار، وخاصة بعد فضائح إسرائيل بقصف مخيم في رفح الفلسطينية، وهي فضيحة دولية وعالمية للاحتلال، موضحا أن مصر حريصة على مضاعفة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، وفتح معبر رفح وتدخل الجهات الدولية لحل أزمة الغذاء والجوع بسبب الحصار الإسرائيلي.


وشدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص على أن مصر تشترط خروج إسرائيل من معبر رفح وعدم احتلاله، وهناك جهود من أطراف أمريكية وأطراف مختلفة لإدخال المساعدات بشكل عاجل وإنهاء احتلال معبر رفح، لأن مصر رافضة التعامل مع الاحتلال.

سميرة عبد العزيز: أعجبت بأعمال فاتن حمامة من صغري وهذا الموقف سبب صداقتنا
قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إنها كانت منذ الصغر تعجب بأعمال الفنانة فاتن حمامة، وعندما عملت معها تحققت من أنها كان لديها حق بإعجابها بها، موضحة أن علاقتهما ظلت إلى أن رحلت.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أنها شاركت الفنانة فاتن حمامة في مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، وكانت ستقول خطبة عن البنات، فكانت ستقول كلمة باللغة العربية خائطة، وذهبت لتصحيحها لها، وخشيت أن تغضب منها، ولكنها "قبّلتها".


وتابعت الفنانة سميرة عبد العزيز: "قالت لي اديني تليفونك، وادتني تليفوناتها، وقالت لي بحبك، ومن هنا بدأت الصداقة، وبقيت أزورها وحتى آخر يوم في حياتها وقعدت معاها في المستشفى لأن شقيقتها كانت مريضة".


خبير علاقات دولية: مصر دائما لديها الحل فيما يخص القضية الفلسطينية
قال الدكتور أحمد عبد المجيد خبير العلاقات الدولية، إن مصر رمانة الميزان في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، كما أن مصر دائما لديها الحل فيما يخص القضية الفلسطينية، فمصر منذ 48 هى المفاوض الأمين للشعب الفلسطيني في كافة حقوقه وواجباته، وفي كافة المحافل الدولية.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه بعد 7 أكتوبر، جميع التصريحات المصرية تؤكد أن مصر دائما هي الأصيلة في الحقوق للشعب الفلسطيني والمدافع عنه، وتدرك الولايات المتحدة ذلك جيدا، مشيرا إلى أن جميع الاتصالات من الرئاسة الأمريكية والمبعوثين يأتون إلى القاهرة ويبحثون سبل الخروج من الأزمة لأن الحل يأتي من القاهرة.


ولفت إلى أن إسرائيل تورطت بشكل كبير بعد 7 أكتوبر وهي تحاول أن تغطي على حالة الفشل الذي أصابها هذا اليوم، سواء الفشل الاستخباراتي والفشل الداخلي، فحاولت أن تقلب الموقف وظنا منها أن تأخذ الأمور منحا أخرى، فتعتدي على الشعب الفلسطيني.


الإصلاح والنهضة: المرحلة المقبلة ستشهد تسهيلات كبيرة للقطاع الخاص
أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة فيما يتعلق أننا واقفون على هذه الأرضية التى تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، وأننا تجاوزنا الأزمة، ولكن خرجنا بأعباء ونحاول خلال الـ3 سنوات المقبلة نحلق كما كنا قبل أزمة كورونا.


وأضاف هشام عبد العزيز خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة افتتحت مصانع كثيرة بما يسمى بإحلال الواردات، وتقليل فاتورة الاستيراد، لافتا إلى أن دعم الطاقة والخبز مرتبط بالدولار، والحكومة قطعت أشواط كبيرة والدولة المصرية فى ظل هذه الظروف والمتغيرات.


تابع هشام عبد العزيز، انه بعد الجمهورية الجديدة أصبح هناك اهتمام واضح بالقطاع الخاص، حتى إن الرئيس السيسى افتتح بنفسه مصنعا يضم 300 عامل وهو مصنع صينى لتشجيع الاستثمار الأجنبى والقطاع الخاص، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سيجد القطاع الخاص تسهيلات كبيرة.


الشيخ رمضان عبد المعز: خطبة الجمعة لسيدنا النبي كانت 6 دقائق
قال الداعية الإسلامى الشيخ رمضان عبد المعز أن خطبة الجمعة لسيدنا النبى كانت 6 دقائق، مضيفا : "النبى الكريم علم بقدوم الأحزاب وهى تحالف بها يهود ومشركى مكة وقبائل غطفان اجتمعوا على الهجوم على المدينة المنورة، وعند وصوله الخبر جمع الصحابة وطلب منهم الإشارة، وطلع عليهم سلمان الفارسى طلبا بحفر خندق وتم تحديد المساحة تمنع دخول الأحصنة".


وواصل رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دى إم سي، الحديث عما حدث فى غزوة الأحزاب قائلا: "النبى الكريم كان يحمل التراب على كتفيه فى حفر الخندق، ويبث روح الأمل فى الجنود لتهوين العمل الشاق عليهم، وكان يقول النبى الكريم: "والله لولا الله ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا فأنزلن سكينة علينا وثبت الأقدام إن لاقينا إن الألى قد بغوا علينا إذا أرادوا فتنة أبينا".


وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، :"النبى طلب السكينة من الله على الصحابة ونزلت عليهم"، مضيفا : "النبى كان بيحب سورة سبح اسمك الأعلى يوما، ويوم الجمعة كان بيخطب الخطبة قصيرة والصلاة كانت أكبر من وقت الخطبة فى حدود من ست لسبعة دقائق على أقصى تقدير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة