"فودافون" أفضل شبكة في مصر بشهادة Umlaut الألمانية.. الشركة تحصل على 702 نقطة في تقييم خدمات الاتصالات.. والأولى في تقديم الإنترنت فائق السرعة.. مسئولو فودافون: استثمرنا 7 مليارات جنيه لتطوير الشبكة

الأربعاء، 29 مايو 2024 08:26 م
"فودافون" أفضل شبكة في مصر بشهادة Umlaut الألمانية.. الشركة تحصل على 702 نقطة في تقييم خدمات الاتصالات.. والأولى في تقديم الإنترنت فائق السرعة.. مسئولو فودافون: استثمرنا 7 مليارات جنيه لتطوير الشبكة فودافون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت شركة فودافون مصر، على أعلى تقييم لشركات المحمول في مصر من حيث أداء خدمات الاتصالات-وفق تقييم أجرته شركة Umlaut الألمانية- وحصدت "فودافون" 702 نقطة من أصل 1000 نقطة بالتقييم، كما حصلت على المركز الأول في استطلاع تجربة العملاء عن أفضل مشغل "برودباند" أو الإنترنت فائق السرعة؛ لتقديمها أسرع إنترنت بأفضل سعر.

يأتي ذلك تكليلًا لجهود إدارة شركة فودافون مصر، في تنفيذ خطة لتطوير خدمات الاتصالات المقدمة لعملائها من خلال شراء ترددات جديدة منذ 3 أعوام بلغت 40 ميجا هرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD ليصل حجم الترددات لدى الشبكة 82.5 ميجا هرتز، والتوسع في تركيب محطات محمول جديدة في المدن القائمة وكذلك في المدن الجديدة لتلبية الطلب في المدن الجديدة.

في هذا الصدد قال كاتالين بوليجا، نائب رئيس شركة فودافون مصر لقطاع الشبكات والتكنولوجيا، إن شركة Umlaut الألمانية، وهي من كبرى شركات قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، أجرت تقييمًا لشبكة فودافون في مصر من 1000 نقطة- وهو أعلى مستوى لم تحققه أي شركة على مستوى العالم- وشمل التقييم عدة معايير لقياس أداء الصوت ونقل البيانات، وحصلت "فودافون" على تقييم 702 نقطة، وهو من أعلى التقييمات التي حصلت عليها الشركة مما يشير إلى تحسن كبير في خدمات الاتصالات التي تقدمها فودافون.
وعمل كاتالين بوليجا قبل توليه منصبه في شركة فودافون مصر، في العديد من أفرع الشركة في عدد من الدول الأوروبية، ولديه خبرة ضخمة في تطوير الشبكات في الأسواق التي عمل بها.

أوضح "بوليجا"، في تصريحات صحفية، الفرق بين قياسات شركة Umlaut الألمانية لجودة خدمات الاتصالات وغيرها من التقييمات المماثلة، قائلًا إن تقييم شركة Umlaut يقيس كل مؤشرات الخدمات المقدمة من مشغلي الاتصالات في مصر وليس سرعة التنزيل فقط، ووفق عينة عشوائية من مناطق مختلفة وفي أوقات زمنية متنوعة على مدار 6 شهور متصلة لجمع أكبر قدر من البيانات عن أداء كل مشغلي المحمول في مصر، لإصدار تقييم إجمالي عن أداء كل شركة وليس سرعة التنزيل فقط، وحصلت ڤودافون على أعلى عدد نقاط في تقييم شركة Umlaut.

لفت كاتالين بوليجا، إلى أن شركة فودافون تعتمد على قياسات شركة Umlaut في كل الأسواق التي تعمل بها، لتبنيها أفضل المعايير في قياس خدمات الاتصالات، مشيرًا إلى أن تقييم خدمات المحمول في السوق المصري ينفرد عن غيره من الأسواق الأخرى، حيث تتميز مصر بطفرة عمرانية في إنشاء مدن جديدة وزيادة سكانية باستمرار في حين الدول الأوروبية لا تشهد تطورا مماثلا في الانتشار الجغرافي والزيادة السكانية من الشباب.

وحول الفرق بين تقرير شركة Umlaut والتقرير الصادر من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن قياس جودة خدمات الاتصالات، قال إن تقرير جهاز تنظيم الاتصالات غرضه حماية المستهلك، والتأكد من قيام كل مشغل بأداء التزاماته المنصوص عليها في الترخيص، وذلك من خلال سيارات الجهاز التي تنتشر في شوارع الجمهورية لتغطية أكبر قدر المستطاع في المناطق التي يتواجد بها، دون أن يقيس الخدمة داخل كل عمارة أو منزل منفرد.

وتابع في حين قياس شركة Umlaut يركز على مقارنة أداء الخدمة المقدمة من فودافون بباقي المشغلين بالسوق المصري، للتأكد من أن استثمارات الشركة على مدار السنوات في تطوير الشبكة جعلها الأولى في تقديم خدمات الاتصالات، وذلك عبر قياس الخدمة داخل كل عمارة أو منزل منفرد في مناطق عشوائية من كل أنحاء الجمهورية وعلى مدار اليوم، ولذا فإن معيار جهاز تنظيم الاتصالات مختلف عن شركة Umlaut، ويعتبر الأخير أدق من حيث القياس.

كشف نائب رئيس شركة فودافون مصر لقطاع الشبكات والتكنولوجيا، عن حصول فودافون على المركز الأول في تقديم خدمات "برودباند" أو الإنترنت فائق السرعة وفق استطلاع تجربة العملاء، متفوقة على كل المشغلين في السوق المصري.

من جانبه كشف أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بشركة فودافون مصر، عن ضخ الشركة استثمارات جديدة بقيمة 7 مليارات جنيه خلال عام 2024، تتوزع بين إنشاء أبراج جديدة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وتوفير التغطية في المدن الجديدة، مضيفًا في هذا الصدد أن الشركة نجحت في إنشاء 700 محطة محمول جديدة خلال الفترة من مارس 2023 وحتى نهاية أبريل 2024.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة