"التعليم" تكشف خطة التوسع فى المدارس اليابانية وSTEM.. تشغيل 51 مدرسة وانتهاء 4 وجار إنشاء 9 وطرح 12 منشأة بإجمالى 76 مدرسة.. ودخول 6 مدارس للمتفوقين الخدمة سبتمبر 2025.. وتشغيل مدرسة فى سيناء سبتمبر المقبل

الجمعة، 03 مايو 2024 08:00 ص
"التعليم" تكشف خطة التوسع فى المدارس اليابانية وSTEM.. تشغيل 51 مدرسة وانتهاء 4 وجار إنشاء 9 وطرح 12 منشأة بإجمالى 76 مدرسة.. ودخول 6 مدارس للمتفوقين الخدمة سبتمبر 2025.. وتشغيل مدرسة فى سيناء سبتمبر المقبل المدارس المصرية اليابانية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعداد المدارس المصرية اليابانية وخطة التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن هناك 51 مدرسة تعمل في عدة محافظة، بها عدد كبير من الطلاب، مضيفة أن المدارس المصرية اليابانية تحظى بثقة أولياء الأمور لما تقدمه من خدمة تعليمية مميزة تعمل على بناء شخصية الطفل منذ الصغر بفضل أنشطة التوكاتسو، بجانب الاهتمام بالجانب المعرفى وتطبيقها المنهج المصرى 2.0.

وقالت مصادر مسئولة، إنه تم الانتهاء من 4 مدارس مصرية يابانية وتسليمها إلى الوزارة، وبصدد تشغيلها، وجار إنشاء وتشييد 9 مدارس في عدة محافظات بالإضافة إلى طرح 12 مدرسة في مناقصة لبدء العمل والتشييد بعد انتهاء أعمال المناقصة، ليصبح إجمالي عدد المدارس 76 مدرسة مصرية يابانية، مشددة على أن هذه النوع من المدارس عليه إقبال كبير من جانب أولياء الأمور ومن ثم يتم التوسع فيها وفق خطة الوزارة لإنشاء 100 مدرسة.

وتابعت المصادر: المدارس المصرية اليابانية تجربة أثبتت نجاحها بشكل كبير لما تقدمه من مميزات كبيرة للطالب أولها أن كثافتها منخفضة وأسعارها في متناول شريحة كبيرة من الأسر كما أنها تقدم خدمة تركز على الجانب المعرفى والمهارى وبناء الشخصية لدى الطلاب.

وبالنسبة لخطة التوسع في مدارس stem، أوضحت المصادر، أن هناك 22 مدرسة في 18 محافظة تعمل، منها مدرسة العباقرة بالقاهرة الجديدة والتي سيتم تشغيلها العام الدراسى المقبل، مشيرة إلى أن هناك مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا سوف يتم تشغيلها ودخولها الخدمة سبتمبر 2024، بمحافظة شمال سيناء، كما تم طرح 6 مدارس تدخل الخدمة في شهر سبتمبر 2025، في محافظات السويس ودمياط وبورسعيد ومطروح والوادى الجديد وجنوب سيناء تم تخصيص الأراضى التي يتم إنشاء المدارس عليها.

وأكد اللواء يسري عبد الله مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن هناك العديد من الخطوات التي نجحت الهيئة في تحقيقها فى مجال الإنشاءات التعليمية، مشيرا إلى أن إجمالى مشروعات إنشاء المبانى المدرسية التى تم تسليمها خلال الفترة من 1 يوليو 2014، وحتى الآن وصلت إلى 8236، مشروعا بإجمالي 127 ألف و450 فصل دراسى لمواجهة تحدي الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، ورفع معدلات القيد وزيادة نسب الاتاحة، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاتخاذ خطوات كبيرة خلال السنوات العشرة الأخيرة، لزيادة عدد المدارس على مستوى الجمهورية عبر العديد من مشروعات ما بين إنشاء وبناء وإحلال وتجديد المدارس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة