السكة الحديد تواجه السوق السوداء بالحجز الإلكترونى وخدمات الدفع الفوري.. حجز قطارات عيد الأضحى الإضافية قبل السفر بيوم.. وفتح الحجز المسبق بـ 14 يوما على القطارات العادية لمنع التزاحم

الخميس، 30 مايو 2024 09:59 م
السكة الحديد تواجه السوق السوداء بالحجز الإلكترونى وخدمات الدفع الفوري.. حجز قطارات عيد الأضحى الإضافية قبل السفر بيوم.. وفتح الحجز المسبق بـ 14 يوما على القطارات العادية لمنع التزاحم حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية عن طريق الهاتف المحمول
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجهة السكة الحديد السوق السوداء لحجز تذاكر عيد الأضحى المبارك، من خلال اتاحة الحجز الإلكترونى بعدد من الوسائل منها موقع هيئة السكة الحديد، وتطبيق الهاتف، وأمكان الحجز الفوري بالمحال والماركت المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما فتحت الهيئة باب الحجز المسبق على القطارات العادية قبل مواعيد السفر بـ 14 يوما، مع تنظيم أيام الحجز حسب موعد السفر، وذلك قبل أيام العيد، حيث يتم اتاحة الحجز يوم بيوم حتى لا يتسبب ذلك في التكدث والتزاحم على مكاتب وشبابيك حجز تذاكر السفر، مع اتاحة الحجز على نفس القطارات من خلال وسائل الدفع الإلكترونى.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حملات السكة الحديد داخل المحطات ومكاتب الموظفين لمنع التلاعب في أسعار تذاكر السفر أم حجب التذاكر عن الجمهور، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لضبط بائعى التذاكر خارج المنافذ الخاصة بالسكة الحديد.

ووجه المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، بتشغيل عدد من القطارات الإضافية علاوة علي القطارات الحالية خلال الفترة من 10 / 6 / 2024 إلى 28 /6 / 2024 ، مع تشغيل غرفة عمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط وزيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر، بالإضافة إلى تشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الإستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطاراتن بالإضافة إلى التأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها على الخطوط .

وبجانب شبابيك التذاكر بمحطات القطارات، اتاحت هيئة السكة الحديد الحجز الالكتروني من خلال موقع الحجز الإلكترونى

https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ،

والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf ،

والآيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .


بالإضافة إلى منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ( فورى – خالص ) المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع، وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية - المكيفة ) بالوجهين القبلى والبحرى، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة