"فارس" نموذج للكفاح.. طالب بطب الأزهر صباحا وفطاطرى مساء.. حفظ القرآن الكريم كاملا فى الابتدائية ويحصل على أعلى التقديرات فى الجامعة.. ويؤكد: أنصح الشباب بضرورة العمل ويحلم بتخصص الجراحة.. صور وفيديو

السبت، 04 مايو 2024 06:00 م
"فارس" نموذج للكفاح.. طالب بطب الأزهر صباحا وفطاطرى مساء.. حفظ القرآن الكريم كاملا فى الابتدائية ويحصل على أعلى التقديرات فى الجامعة.. ويؤكد: أنصح الشباب بضرورة العمل ويحلم بتخصص الجراحة.. صور وفيديو "فارس".. طالب بطب الأزهر صباحا وفطاطري مساء
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخرج دائما من محافظات مصر نماذج شابة ناجحة يضربون المثل فى التفوق والعمل وتحدى الظروف وفى محافظة الإسكندرية وعلى غرار بائع الفريسكا الذى يدرس الطب والقصة الشهيرة التى تناولها الإعلام فى السنوات الأخيرة يأتى الطالب فارس ممدوح من محافظة الإسكندرية والذى يدرس الطب وفى نفس الوقت يعمل فى محل فطاطرى ليضرب المقل فى العمل والتفوق الدراسى والاجتهاد وتحدى الظروف ليرفع شعار مقوله" الشغل مش عيب" ولكنه يتحدى الظروف ولم يكتفى بذلك فهو مثال للشاب الملتزم دينيا والمتفوق دراسيا والذى يحب عمله، التقى " اليوم السابع" بالشاب فارس فى مكان عمله فى محل الفطاطرى بمحافظة الإسكندرية.

وقال فارس ممدوح ، إنه طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة الأزهر ويعمل للمساعدة فى مصاريف دراسته منذ أن كان عمره 14 عاما وخاض تجربة أكثر من عمل من الأعمال الفنية والحرفية وتفوق فيها واستطاع أن يوفق بين دراسته وعمله.

وأضاف أنه يعمل حاليا فى محل فطاطرى يملكه شقيق والدته إلا أنه متفوق فى دراسته ويحصل على تقديرات مرتفعة فى الدراسة ، مشيرا إلى أنه يحفظ القرآن الكريم كاملا وهو فى عمر صغير بحكم دراسته فى الأزهر الشريف.

وأشار إلى أنه يرغب فى تخصص الجراحة وهو يعمل حاليا بشكل مؤقت وسعيد بعمله وسيظل يفتخر به ، موضحا أنه يتحدث مع أشقاءه الاصغر عن عمله باستمرار لكى يرسخ لديهم أن العمل عبادة ولابد على كل شخص أن يعمل ويجتهد حتى يصل إلى حلمه حتى أصبح قدوة لاشقاءه كما أن أشقاءه يحفظون القرآن ويدرسون بالأزهر ويتوقع مستقبل باهر لهم لتفوقهم الدراسى.

وقال إنه يلقى حب واحترام من الجميع وتشجيع من أسرته خاصة أشقاء والدته فهو يعمل معهم طوال العام ماعدا أيام الامتحانات وأيام المحاضرات.

وأوضح أنه يخصص وقت للمذاكرة خاصة أن دراسة الطب صعبة تحتاج إلى وقت ومجهود فهو يخصص وقت قبل نزوله إلى العمل للمذاكرة بينما هناك وقت مخصص للمحاضرات يسافر إلى القاهرة لتلقى المحاضرات ويعود إلى الإسكندرية لاستكمال عمله.

وأشار إلى أن المهنة سهلة وفى شهور قليلة استطاع اتقان مهنة صناعة الفطائر التى تعلمها من أشقاء والدته وأصبح ماهرا فيها ، موضحا أنه عمل فى أكثر من مجال قبل العمل فى مجال المخبوزات منها تركيب السيراميك وغيرها من المهن البسيطة ولكنه أتقنها .

ووجه رساله للشباب قائلًا إنه على أى شاب أن يستغل كل لحظة فى حياته للعمل والاجتهاد وكلما اجتهد وسعى فى الرزق ليجد التوفيق فى حياته ومستقبله.

أثناء-تصنيع-الفطير
أثناء-تصنيع-الفطير

 

الطالب-فارس-مع-اشقاء-والدته-اثناء-العمل-فى-المحل
الطالب-فارس-مع-اشقاء-والدته-اثناء-العمل-فى-المحل

 

الطالب-فارس-يعمل-فى-محل-فطاطرى
الطالب-فارس-يعمل-فى-محل-فطاطرى

 

فارس-طالب-الطب-أثناء-العمل-في-محل-فطاطري
فارس-طالب-الطب-أثناء-العمل-في-محل-فطاطري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة