وزارة التعليم تعلن أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة منتصف مايو.. الحصول عليها إلكترونيًا من موقع الوزارة وبالمجان.. وتؤكد: الطالب يستعلم عن مقر لجنته الامتحانية.. ومراعاة التوزيع الجغرافى للطلبة على لجان السير

السبت، 04 مايو 2024 02:00 م
وزارة التعليم تعلن أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة منتصف مايو.. الحصول عليها إلكترونيًا من موقع الوزارة وبالمجان.. وتؤكد: الطالب يستعلم عن مقر لجنته الامتحانية.. ومراعاة التوزيع الجغرافى للطلبة على لجان السير وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة على أنه سيتم إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل انطلاق الامتحانات بأسابيع قليلة، موضحا أن لجان النظام والمراقبة انتهت من إعداد وتجهيز أرقام الجلوس تمهيدا لاعلانها للطلاب فى المواعيد المحددة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن لجان النظام والمراقبة، " الكنترولات" أعدت قائمة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، استعدادا للامتحانات التى تنطلق 10 يونيو المقبل، حيث أكدت الوزارة أنه تم تجهيز أرقام الجلوس بعد انتهاء مرحلة مراجعة الاستمارات التى قام الطلاب بتسجيلها خلال الفترة الماضية وتسليمها للمدارس ومن ثم قامت الكنترولات باستلامها من المديريات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف يتاح للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس وأيضا مقر اللجنة الامتحانية التى سيؤدى فيها الطالب الاختبار إلكترونيا من موقع الوزارة بعد إعلانها، مشددة على أن الطالب يحصل على رقم الجلوس مجان دون أى مقابل، كما أنه سيتم إرسال بطاقات أرقام الجلوس إلى المدارس الثانوية يستطيع الطالب الحصول على البطاقة من المدرسة التابع لها والمقيد بها.

وأوضحت أنه سيتم أيضا توفير نسخة من أرقام الجلوس فى اللجان الامتحانية حسب عدد الطلاب فى كل مدرسة مخصصة كمقر للاختبارات، مشيرة إلى أن رقم الجلوس مهم للطالب لا يستطيع أداء الامتحان بدونه، مشيرة إلى أنه سيقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس فى ورقة البابل شيت التى سوف يجيب فيها عن أسئلة الاختيار من متعدد والتى تمثل 85% من درجات كل مادة وأيضا سيقوم بكتابه فى الورقة البيضاء المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية والتى تمثل 15% من درجة كل مادة، مضيفة أن كتابة رقم الجلوس ضمن مجموعة من البيانات مطلوبة من الطلاب فى اللجنة منها الاسم ورقم الجلوس واسم اللجنة والمادة الامتحانية وغيرها من البيانات الشخصية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون فى المدارس الحكومية فقط أى لن تعقد لجان امتحانية فى مدارس خاصة، مشيرة إلى أن توزيع الطلاب على لجان الامتحانات يراعى فيها التوزيع الجغرافى للطلاب حسب قاعدة بيانات الطلاب وبحيث تكون اللجنة قريبة من محل الإقامة وكل إدارة تعليمية تتضمن أكثر من لجنة سير لا تقل عن 3 لجان امتحانية حسب عدد الطلاب المقيدين فى كشوف مدارس الإدارة التعليمية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيراعى فى لجان السير الفرعية لا يزيد فيها عدد الطلاب على 20 طالبا ولا يقل عن 15 طالبا، مؤكدة أن كل لجنة أيضا ستكون مراقبة بكاميرات المراقبة وبها اثنين من المراقبين أو الملاحظين مهمتهم ضبط اللجنة ومنع أى محاولات غش إضافة إلى توزيع الأسئلة وكراسة الإجابة على الطلاب والقيام بجمعها بعد انتهاء مدة الامتحان وتسليمها إلى مندوبى مراكز توزيع الأسئلة بعد حفظها فى أدواتها المخصصة لها، مؤكدة أن دور الملاحظين فى اللجان مهم لتحقيق الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة