آلاف من المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة فى غزة لإعادة الرهائن

الأحد، 05 مايو 2024 11:45 ص
آلاف من المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بهدنة فى غزة لإعادة الرهائن مظاهرات فى تل ابيب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر آلاف الإسرائيليين أمس السبت، مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بقبول اتفاق وقف إطلاق النارفى غزة لإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين من القطاع، وفقا لصحيفة الأوبزرفر البريطانية.

وأفادت وكالة رويترز أنه في مظاهرة حاشدة في تل أبيب، قال أقارب وأنصار أكثر من 130 رهينة ما زالوا في الأسر، إنه يجب فعل أي شيء ممكن لإعادتهم إلى وطنهم.

وقالت ناتالي إلدور: "أنا هنا اليوم لدعم الاتفاق الآن. نحن بحاجة إلى إعادتهم. نحن بحاجة إلى إعادة جميع الرهائن، الأحياء والأموات. علينا إعادتهم. علينا تبديل هذه الحكومة. هذا يجب أن ينتهي."

جاءت الاحتجاجات، قبل يوم ذكرى المحرقة، الذي يصادف يوم 6 مايو هذا العام، مع اقتراب الحرب في غزة من نهاية شهرها السابع وسط ضغوط دولية متزايدة لوقف القتال.

وقالت أورا روبنشتاين، عمة بار كوبرشتين، الذي تم اختطافه مع أكثر من 250 آخرين فى هجوم 7 أكتوبر "الشيء الوحيد الذي يجعلنا نستمر هو الأمل في أن يكون بار على قيد الحياة ويبقى على قيد الحياة".

ويعتقد أن العديد من الذين تم احتجازهم كرهائن قد ماتوا، لكن عائلاتهم تريد إعادة جميع الرهائن.

وقالت حنا كوهين، عمة إنبار هيمان البالغة من العمر 27 عامًا، والتي كان يُعتقد في البداية أنه تم احتجازها كرهينة ولكن تبين لاحقًا أنها قُتلت: " يجب أن يعود الجميع. لن نتخلى عنهم كما تم التخلي عن اليهود خلال المحرقة". ويعتقد أن جثتها لا تزال محتجزة لدى حماس في غزة.

وأصرت حكومة نتنياهو على أنها لن توقف الحرب حتى يتم تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن، ولكن هناك جهود مكثفة جارية لضمان وقف القتال الذي قد يؤدي إلى وقف كامل لإطلاق النار.

ومع ذلك، يواجه نتنياهو ضغوطًا من الأحزاب الدينية القومية في ائتلافه لرفض التوصل إلى اتفاق مع حماس والمضي قدمًا في الهجوم الموعود منذ فترة طويلة ضد مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة