كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل الجديد "iPhone Flip" وخطتها لـ iPad القابل للطى

الأحد، 05 مايو 2024 07:00 ص
كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل الجديد "iPhone Flip" وخطتها لـ iPad القابل للطى تصور لجهاز أبل قابل للطى - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستدخل شركة أبل أخيرًا سوق الهواتف القابلة للطي في عام 2026، ويشاع أيضًا أن جهاز iPad القابل للطي قيد التطوير، حيث قال المطلعون إن الهاتف الذي طال انتظاره أصبح لديه الآن له عنوان عملي: iPhone Flip.

ووفقًا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانية، كان لدى فريق التصميم في شركة أبل أهداف طموحة لدخول السوق المتخصصة المزدحمة للأجهزة المحمولة القابلة للطي، بما في ذلك شاشة عالية الدقة ولكنها قوية تواجه الخارج عند طيها.

وتشير التقارير هذا العام إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو، قد تواصلت بالفعل مع شركة تصنيع مكونات تقنية في آسيا للحصول على أجزاء بحجمين لجهاز iPhone Flip، على الرغم من عدم وجود خطط لإنتاج الجهاز بكميات كبيرة في عام 2024 أو 2025.

واقترحت المصادر أيضًا أن شركة آبل تعتبر جهاز iPad القابل للطي بمثابة إنجاز هندسي أسهل ودخول أقل خطورة إلى السوق، نظرًا لانخفاض مبيعات iPhone.

ترى الشركة، أن "iPad Flip" هو عنصر جديد يمكن أن يقيس مدى اهتمام العملاء بتصميماتها الجديدة قبل محاربة العديد من منافسي الهواتف القابلة للطي في موطنهم.

وقال كوشيك بوس، المدير التنفيذي في شركة Green Tiger Mobility الذي يتابع الأجهزة القابلة للطي: "لن تطلق شركة أبل المنتج إلا عندما تتأكد من ذلك، لأنها لا تستطيع تحمل خسارة العملاء بسبب جهاز متوسط".

وأشار بوس في تعليقات عامة على Quora إلى أن "المصنعين غير متأكدين من طول عمر الشاشات القابلة للطي".

وقال المسئول التنفيذي: "لا أحد يعرف ما إذا كانت هذه ستستمر فعليًا لأكثر من عام أو عامين، حيث يبدو أن الخطوط تظهر في بعض الأجهزة القديمة القابلة للطي (الجيل الأول)."

لكن براءة اختراع جديدة لشركة أبل، تشير إلى أن الشركة لا تزال تأمل في تحقيق أحلامها بتحقيق إنجاز فريد من نوعه لشركة أبل في تكنولوجيا الهاتف المحمول القابلة للطي: شاشة تعمل باللمس قابلة للطى.

اقترحت براءة الاختراع المسجلة في 2 مايو 2024، والتي تحمل عنوان "جهاز إلكتروني مزود بهياكل العرض ومستشعر اللمس"، أن الجهاز الجديد سيحتوي على جزء جدار شفاف مرن" بالإضافة إلى جدران غير شفافة يمكن التفاعل معها على أنها طبقات لمس.

وقال أحد الموظفين السابقين في شركة أبل للموقع إن مهندسي أجهزة أبل وجدوا أن النماذج الأولية ذات الشاشات الخارجية كانت "عرضة للكسر عند سقوطها".

تعود براءات اختراع شركة أبل على "أجهزة العرض المرنة" إلى أكثر من عقد من الزمن، حيث تم تقديم براءات الاختراع في عامي 2011 و2014.

وكما هو الحال مع أي براءة اختراع، فمن غير الواضح ما إذا كانت شركة آبل تخطط بالفعل لتطوير جهاز بهذه الميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة