الصفاقسي يشكو الترجي ويهدد مشوار التتويج بلقب الدوري التونسي

الإثنين، 06 مايو 2024 07:26 م
الصفاقسي يشكو الترجي ويهدد مشوار التتويج بلقب الدوري التونسي مباراة الترجي والصفاقسي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية تونسية عن تقديم نادي الصفاقسي شكوى رسمية لاتحاد الكرة التونسي ضد نظيره الترجي الرياضي التونسي، وذلك على خلفية مباراة الجولة الخامسة من مرحلة التتويج فى الدورى التونسى التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء المنقضي بملعب حمادي العقربي برادس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الدورى التونسى

وأكدت صحيفة "فووت 24" التونسية أن الشكوى ترجع إلى تأكيد فريق عاصمة الجنوب على مخالفة الترجي للمادة 71 من قانون كرة القدم المحترفة خلال مباراة الفريقين، والذي ينص على تواجد 7 لاعبين تونسيين داخل أرضية الميدان أثناء سير المباراة، منهم حارس مرمى تونسي و6 لاعبين تونسيين.

وحسب نص المادة، فإنه من المفروض أن يتواجد 7 لاعبين تونسيين كحد أدنى لدى كل فريق، وهو ما خالفه فريق باب سويقة بعد دخول الجزائري حسام الدين غشة مكان التونسي أسامة بوقرة في الدقيقة 62، وذلك بعد إقصاء لاعب خط الوسط الدولي التوجولي روجيه أهولو بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 44، ما يعني أن الترجي أكمل اللقاء بـ6 لاعبين تونسيين فقط و4 أجانب.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الدوري التونسي بالمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة متفوقا على الملعب والمنستيري والصفاقسي والنجم والأفريقي.

الأهلى ضد الترجى

من ناحية أخرى، يستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى العاشرة مساء السبت 18 مايو الجاري فى رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولى.

ويأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة