الملكي يحكم بأحكامه.. ريال مدريد يسجل أرقاما خاصة فى التتويج بالدوري الإسباني

الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:00 ص
الملكي يحكم بأحكامه.. ريال مدريد يسجل أرقاما خاصة فى التتويج بالدوري الإسباني ريال مدريد
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج فريق ريال مدريد بلقب مسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه، بعد خسارة غريمه ومنافسه برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب استادي مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

ومنحت خسارة برشلونة ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني موسم 2023-2024، حيث يحتل الملكي الصدارة برصيد 87 نقطة، فيما قفز جيرونا للوصافة برصيد 74 نقطة، بينما تراجع البارسا للمركز الثالث برصيد 73 نقطة.

ونستعرض العديد من المعلومات والأرقام حول تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني:

- ريال مدريد عزز صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة الذى حصل على 27 لقبا حتى الآن.

- ريال مدريد تساوى مع يوفنتوس الإيطالي في أكبر عدد من ألقاب الدوري في المسابقات الخمس الكبرى " بيج 5".

- أحرز ريال مدريد 74 هدفاً في 34 مباراة، واستقبل 22 هدفاً فقط بعد الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وتعرض لهزيمة واحدة فقط بالدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

- أنشيلوتي أصبح ثاني أكثر مدرب تحقيقاً للألقاب في تاريخ ريال مدريد برصيد 15 لقباً، بفارق لقبين عن ميجل مونيوز، ويمكنه الانفراد بالرقم القياسي في الموسم المقبل حال الاستمرار مع الملكي.

- لوكا مودريتش وناتشو رفعا رصيدهما إلى 25 لقباً مع ريال مدريد، ليتساوي الثنائي مع الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي مارسيلو لاعبا الملكي السابقين، ويمكنهما الانفراد بالرقم القياسي في حالة الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

- الإنجليزي جود بلينجهام "الفتي الذهبي"، كان له دوراً كبيراً فى تتويج الريال بلقب الدوري الإسباني خلال موسمه الأول في مدريد، إذ أحرز 18 هدفاً حتى الآن، ليصبح أكثر لاعب وسط سجل أهدافاً في موسم واحد بالمسابقة في القرن 21، كم يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الليجا بفارق هدفين عن دوفبيك مهاجم جيرونا.

- البرازيلي فينيسيوس جونيور واصل رحلة تألقه مع ريال مدريد، إذ حقق لقبه الثالث في الدوري الإسباني خلال 6 مواسم، كما سجل 13 هدفاً، وصنع العدد ذاته، ليصل إلى اللقب 12 في مسيرته الرائعة مع الملكي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة