مؤلفة مسلسل مليحة: القصة مبنية على وقائع حقيقية والسردية بشكل وثائقى

الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:46 م
مؤلفة مسلسل مليحة: القصة مبنية على وقائع حقيقية والسردية بشكل وثائقى رشا الجزار مؤلفة مسلسل "مليحة"
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث رشا الجزار مؤلفة مسلسل "مليحة" عن كواليس العمل قائلة:" وضعنا خطة للعمل ولكن وجدنا أن وجبة المسلسل دسمة فعمدنا على أن نجعل الأحداث وثائقية دون دمج الدراما حتى يكون الأمر منفصل بذاته يقدم السردية كاملة بتاريخها من البداية.

وأضافت رشا الجزار خلال استضافتها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة DMC، كان معنا باحث تاريخى قام بمدنا بكل المواد الأرشيفية، فهو كان معنا من البداية وحتى قبل كتابة الحلقات قمنا بعمل سيرش تاريخى واخترنا أهم المحطات التى سنقف عندها.

ولفتت رشا الجزار، إلى أن قصة "مليحة" مبنية على وقائع حقيقية والشخصية الحقيقية كان اسمها مليحة فتاة فلسطينية هاجرت من أراضيها عام 2000 وقت الانتفاضة الثانية واستقروا فى ليبيا لمدة 12 سنة وتم إجبارهم على ترك ليبيا بعد أن اشتعل الوضع فى الإقليم العربى فى 2011 و2012 والعودة لأراضيهم مرورا بالأراضى المصرية.

وأوضح رشا الجزار أن القصة الحقيقية أن مليحة كانت طفلة والواقعة نفسها تم روايتها من أحد الوطنيين الذى كان يخدم على حدودنا الغربية فى 2011/2012 وكان من المسئولين عن استقبال هؤلاء وعاش معهم هذه الرحلة، وقابل الطفلة والجد والجدة، وعندما وصلوا الأراضى المصرية كانت الطفلة فقدت الأم والأب، مشيرة إلى أن أحد الشخصيات الوطنية فى الرواية هو من خدم على حدودنا الغربية فى هذا التوقيت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة