ريال مدريد يصارع بايرن ميونخ لخطف بطاقة التأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.. موقعة نارية بين الأكثر تتويجاً والثالث لحسم اللقب القارى أمام دورتموند.. أنشيلونى وتوخيل على أعتاب التاريخ فى أكثر المواجهات تكرراً

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:00 ص
ريال مدريد يصارع بايرن ميونخ لخطف بطاقة التأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.. موقعة نارية بين الأكثر تتويجاً والثالث لحسم اللقب القارى أمام دورتموند.. أنشيلونى وتوخيل على أعتاب التاريخ فى أكثر المواجهات تكرراً ريال مدريد ضد بايرن ميونخ
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانى نظيره بايرن ميونخ الألمانى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتسلح الفريق الملكى بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دورى الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل فى مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب "آليانز أرينا".

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ ليقابله فى نهائى دورى أبطال أوروبا، على أرضية استاد ويمبلى فى الأول من يونيو المقبل بعد فوز الفريق الألمانى ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان بنفس النتيجة 1-0.

 

الأكثر تتويجاً يواجه الثالث

يعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022، ويسعى المرينجى إلى استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها "ستاد دو فرانس" في باريس.

ويعد الملكى الفريق الأكثر تتويجًا بدورى الأبطال الأوروبى برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالى الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ فى المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتى برشلونة فى المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 

تاريخ مواجهات الريال والبايرن

تاريخيا التقى الفريقان 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجى، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولم ينجح بايرن ميونخ فى تحقيق أى انتصار فى آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هى أطول فترة بدون فوز لفريق ألمانى ضد منافس، بينما لم يخسر الريال أيًا من مبارياته السبع الأخيرة ضدهم فى المسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو (فاز 6 وتعادل 1).

 

الريال ضد البايرن

فيما تفوق الريال فى آخر 4 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013-2014، و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم 2017- 2018، بينما تعادل فى مباراة الذهاب بنصف نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 2-2.
 

ريال مدريد أمام فرق ألمانيا

التقى ريال مدريد مع الفرق الألمانية في 38 مباراة خارج أرضه قبل مباراة اليوم، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل مثلهم وتعرض للخسارة في 20 مباراة.

مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة الأكثر لعبًا فى تاريخ دوري أبطال أوروبا (27 مباراة)، 24 مباراة منها فى مراحل خروج المغلوب من المسابقة، وهي أيضًا الأكثر بين الفريقين.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 4 مناسبات.

 

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

في مواجهاتهما السبعة السابقة في نصف النهائي في كأس أوروبا - دوري أبطال أوروبا، تأهل بايرن ميونخ في 4 مناسبات أكثر من ريال مدريد (3)، ومع ذلك حال تأهل ريال مدريد ستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق بثلاث مواجهات متتالية في نصف النهائي أمام نفس الخصم (2013-14 و2017-18 سابقًا).

ولم يخسر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أيًا من مواجهاته التسعة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (فاز 6 وتعادل 3) - بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب، هذه أكثر عدد من المواجهات لمدرب أمام خصم معين دون خسارة في تاريخ المسابقة.

 

الريال ضد البايرن 

كما تعد سلسلة مباريات بايرن ميونخ التي استمرت 16 مباراة متتالية بدون شباك نظيفة ضد ريال مدريد هي الأطول له ضد منافس في تاريخ كأس أوروبا-دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر مباراة بشباك نظيفة أمام الفريق الإسباني في المسابقة كانت في مايو 2001، والتي جاءت أيضًا في هذه المرحلة من المسابقة (نصف النهائي، ذهاب).

ويتطلع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى الوصول إلى النهائي السادس لدوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ مجموع مبارياته الحالية خمسة مباريات وهو أكبر عدد من أي مدرب آخر.

وفي الوقت نفسه يمكن أن يصبح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ أول مدرب يصل إلى نهائي المسابقة مع ما يصل إلى ثلاثة فرق مختلفة (سابقًا مع باريس سان جيرمان وتشيلسي).

 

تشكيل الريال ضد البايرن

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: داني كارفاخال – أوريلين تشواميني - أنطونيو روديجير - فيرلاند ميندي.

خط الوسط: كامافينجا - توني كروس - فالفيردي - جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - رودريجو جوس.

 

​تشكيل بايرن ميونخ

فيما يأتي تشكيل بايرن ميونخ المتوقع كتالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: جوشوا كيميتش - دي ليخت - إيريك داير - نصير مزراوي.

الوسط: ليون جورتسكا - لايمر - توماس مولر.

الهجوم: هاري كين - جمال موسيالا - ليروي ساني.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما توج مؤخرا بطلا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمى، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

وعزز ريال مدريد صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة الذى حصل على 27 لقبا حتى الآن.

ويقاتل الفريق البافارى بقيادة مدربه توماس توخيل، من أجل إقصاء ريال مدريد والحفاظ على فرصته في التتويج باللقب الوحيد هذا الموسم وعدم الخروج بموسم صفرى.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسناد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، إلى الحكم البولندي سيمون مارسينياك، والذي سبق وأن أدار سبع مباريات للملكى، فاز في مباراتين منها وتعادل فى مثلها وخسر ثلاثا، أما بالنسبة لمبارياته مع البايرن فقد قاد ثلاث مباريات للفريق البافاري بفوزين وهزيمة واحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة