سرقة كنوز تعود للعصر البرونزى من متحف إيلى البريطاني

الأربعاء، 08 مايو 2024 04:00 م
سرقة كنوز تعود للعصر البرونزى من متحف إيلى البريطاني مسروقات العصر البرونزى من متحف إيلى البريطانى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم عدد من اللصوص متحف إيلي وسرقوا كنوزًا تاريخية تعود إلى العصر البرونزى، يقع متحف إيلي في مدينة إيلي الكاتدرائية، في منطقة شرق كامبريدجشير ، إنجلترا، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

وبحسب مصادر المتحف، فإن عملية الاقتحام حدثت أمس، وسرق اللصوص أغلى قطعة في المتحف، وهي الشعلة الذهبية لشرق كامبريدجشير، والتي حصل عليها المتحف في عام 2017 من خلال سلسلة من المنح والتبرعات من الجمهور.

يعود تاريخ الشعلة الذهبية لشرق كامبريدجشير إلى العصر البرونزي منذ حوالي 3000 عام، وهي واحدة من أكبر الشعلة الذهبية المكتشفة في بريطانيا - حيث يبلغ طولها 126 سم ووزنها 730 جرامًا، كما سُرق أيضًا سوار ذهبي نادر من العصر البرونزي.

وقال إيلي هيوز، أمين متحف إيلي: "لقد دمرنا فقدان المتحف والتراث المحلي للمنطقة، إنها ضربة قوية بعد الدعم المذهل الذي قدمه المجتمع للحصول على الشعلة الذهبية في عام 2017 باعتبارها ذات أهمية ثقافية، لا يمكن استبدالها، أولويتنا الآن هي العمل مع الشرطة لتحديد مكان الأشياء المسروقة".


وقالت مفتشة المباحث كيري مازور إنها تبحث عن اثنين من المشتبه بهم على الدراجات البخارية الإلكترونية الذين يعتقد أنهم متورطون في عملية السطو.

وأضافت: "نحن نركز على تعقب العناصر وإعادة المسروقات ، ونعمل بشكل وثيق مع الموظفين في متحف إيلي لمتابعة جميع خطوط التحقيق".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة