6 أخطاء فى تصميم المطبخ يفضل تجنبها.. لو بتجددى شقتك

الخميس، 09 مايو 2024 04:00 م
6 أخطاء فى تصميم المطبخ يفضل تجنبها.. لو بتجددى شقتك مطبخ
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند استثمار مبالغ كبيرة في تجديد مطبخك فمن المهم ألا تكون التشطيبات التي تختارينها جميلة فحسب بل أيضًا عملية ومتينة، لتجنب إهدار المساحة والأموال، ولمساعدتك على تجنب المخاطر الشائعة تعرفي على أخطاء ترتكب عند إعادة تصميم المطبخ والتي يجب تجنبها، وفقاً لموقع "homedit".

 

- استخدام الألوان العصرية
 

من المغري اختيار أحدث اتجاهات الألوان في الخطوط الخلفية والخزائن إلا أنها يمكن أن تصبح قديمة بعد وقت قصير، لذلك قد تكون الألوان المحايدة والتشطيبات الكلاسيكية خيارًا آمنًا لتحقيق الرضا على المدى الطويل، إذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بتجربة الألوان جربي الألوان العصرية لجدرانك وإكسسواراتك، والتزمي بالألوان المحايدة الآمنة والألوان الخشبية والبيضاء للتركيبات الدائمة.

 

- اختيار الرفوف المفتوحة
 

تبدو الرفوف المفتوحة جميلة في المنازل المصممة بشكل مثالي ولكنها قد تؤدي إلى فوضى عارمة في المنزل العادي، لذلك اختاري خزائن المطبخ العلوية العادية إلا إذا كنتِ ملتزمة بالحفاظ على رفوفك خالية من الغبار ومنظمة بشكل أنيق.

 

- ثلاجة ذكية

يعد اختيار أحدث التقنيات أمرًا مغريًا دائمًا، لكن الأخطاء يمكن أن تحدث مع التكنولوجيا الجديدة كما هو الحال في الثلاجات الذكية، حيث إنها قد لا تكون كافية من حيث الموثوقية وسهولة الاستخدام على سبيل المثال إذا قمنا بتركيب ثلاجة ذكية متطورة والتي على الرغم من جاذبيتها إلا إنها تتسبب فى مشكلات في الاتصال وواجهات معقدة تصيب المستخدمين بالإحباط أكثر من مساعدتهم، وتميل هذه الأجهزة أيضًا إلى أن تكون باهظة الثمن ليس فقط للشراء ولكن أيضًا للإصلاح.

 

- تطبيق الرخام
 

تشتهر أسطح الرخام بجمالها وعروقها الفريدة، ولكن على الرغم من جاذبيته يعد الرخام أحد خيارات كونترتوب الحجر الأقل متانة، فعلى الرغم من أن المواد مثل أسطح الرخام والأرضيات الصلبة قد تبدو جميلة إلا أنها تحتاج إلى صيانة عالية وتكون عرضة للتلف بسهولة، لذلك فكري في استخدام مواد أكثر متانة وأقل كثافة في الصيانة.

 

- الإفراط في تطبيق اللون الأبيض

 إذا كنتِ تريدين اللون الأبيض في مطبخك فاختاري واحدة وربما اثنتين من قطع الأثاث الأبيض اللون، على سبيل المثال جربي الخزائن الخشبية ذات سطح أبيض وجدار محايد، بدلاً من ذلك يمكنك اختيار الخزانات البيضاء ولكن تأكدي من أن سطح العمل الخاص بكِ يوفر القليل من التباين حتى لو كان فقط في العروق، فمن الحكمة أيضًا دمج درجات الخشب الطبيعي لإضافة الدفء والملمس إلى مطبخك.

 

- تخطي الأدراج

قد يكون من الصعب الوصول إلى الخزانات السفلية العميقة، إذا كانت لديكِ فرصة لإضافة أدراج بدلاً من خزانة سفلية أو اثنتين فاغتنميها، حيث توفر الأدراج العميقة سهولة الوصول إلى الأواني والمقالي والتوابل والطعام ولوازم المطبخ، فعلى الرغم من أنه يمكنك تركيب أرفف قابلة للسحب لاحقًا إلا أنها تعتبر مميزة يجب أخذها في الاعتبار أثناء إعادة التصميم.

مطبخ
مطبخ
ديكور المطبخ
ديكور المطبخ
توابل
توابل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة