كولومبيا تعتقل زعيم مافيا خطيرا يتبع خطى اسكوبار ويبنى مزرعة ضخمة

الخميس، 09 مايو 2024 01:21 م
كولومبيا تعتقل زعيم مافيا خطيرا يتبع خطى اسكوبار ويبنى مزرعة ضخمة مزرعة تشبه لمزرعة اسكوبار
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الكولومبية ، خوان أنطونيو جيل دياز، الملقب بـتونيو،وهو تاجر مخدرات وزعيم مافيا، ومتهم  بتزويد قطار أراجوا بالأسلحة والمتفجرات، وكان يتبع خطى، إمبراطور المخدرات ، بابلو إسكوبار، حتى في بناءه لمزرعة مشابهة للتى بناها اسكوبار، وكان بدأ حياته الإجرامية في نقل مخدرات المافيا من مناطق مختلفة من البلاد.

وأشارت صحيفة الأونيبسيون الفنزويلية إلى أن تونيو معروف بأنه تاجر مخدرات مختفى ، وله علاقة بتفجيرات قطار أراجوا ، ويعتبر مجرما خطيرا في كولومبيا، كانت تبحث عنه السلطات لسنوات، وكان المجرم من أصل فنزويلي والمتهم بتوفير الأسلحة والمتفجرات لقطار أراجوا موجودًا في كونديناماركا، حيث تم تنفيذ عملية القبض عليه بين الشرطة الوطنية والقوات الجوية الكولومبية ومكتب المدعي العام.


وبحسب موقع سيمانا الكولومبي، فقد حصل أيضًا على دعم السلطات الفرنسية لإلقاء القبض عليه، وهي الدولة التي أصدرت بطاقة الإنتربول الحمراء ضده بتهمة تهريب المخدرات والارتباط الإجرامي.


بعد الإعلان عن اعتقاله، كشفت الشرطة الكولومبية أن جيل دياز ، كان يحاكي غرابة أطوار رئيس ميديلين كارتل ، بابلو إسكوبار، وكان يبني نسخته الخاصة من هاسيندا نابوليس الأسطورية، والتي كان بها أفراس النهر وحيوانات برية أخرى ،جلبت من أفريقيا.


وبحسب صحيفة إل تيمبو الكولومبية، عرفت السلطات لمدة ستة أشهر أن تونيو كان يتحرك على طول طرق كونديناماركا تحت حراسة قافلة مكونة من سبع شاحنات مدرعة على الأقل كان فيها أكثر من 10 رجال مدججين بالسلاح.


كان هذا الرجل قد دخل البلاد قبل عامين بهدف الاتصال مباشرة مع تجار المخدرات الكولومبيين الذين يسيطرون على محاصيل الكوكايين ومختبراته.


وشدد المدير العام للشرطة الوطنية، الجنرال ويليام سالامانكا، على أنه ، بهذه الضربة القوية، تواصل الكشف عن تجار المخدرات الهاربين، وتفكيك قطار أراجوا والقضاء على الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.


تحتوي المزرعة الفاخرة بالفعل على مسبح كبير والعديد من مناطق اللعب وحيوانات قيمة مثل خيول باسو فينو،  وتم القبض على الرجل في العقار من قبل الشرطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة