التحالف الوطنى كتف فى كتف مع الأسرة المصرية.. برلمانيون: الداعم الأول للشباب ونجح فى استغلال طاقاتهم ولم شملهم على حب الوطن وخدمته.. ويؤكدون: أعاد المناطق النائية والقرى البعيدة لدائرة الاهتمام

السبت، 01 يونيو 2024 06:28 م
التحالف الوطنى كتف فى كتف مع الأسرة المصرية.. برلمانيون: الداعم الأول للشباب ونجح فى استغلال طاقاتهم ولم شملهم على حب الوطن وخدمته.. ويؤكدون: أعاد المناطق النائية والقرى البعيدة لدائرة الاهتمام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الكثير من الجهود من أجل دعم الأسرة المصرية، لكن يظل أكثر ما يميزه أنه نجح في لم شمل شباب الوطن وكافة الجهود الجماعية من خلال استغلال طاقاتهم لخدمة مجتمعهم بشكل منظم ومحترف، بناء على خطة دقيقة لم تغفل أي قرية أو نجع مهما كان موقعه الجغرافي، فقد نجح في إعادة الحياة للكثير من المناطق المهمشة بعد أن كانت غائبة عن المشهد لسنوات طويلة.

رئيس "تضامن النواب": التحالف الوطني نجح في لم شمل شباب مصر على حب الوطن وخدمته
 

ويرى النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في تحقيق قيمة مضافة للمجتمع المدني والأهلي من خلال استغلال كافة الطاقات والجهود لخدمة المجتمع على كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية، فقد تمكن من تحقيق أقصى استفادة من كل جمعية أهلية نتيجة تنظيم الجهود وتوزيع المهام التي انعكست على كافة الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، أنه  على مدار العامين الماضيين، هناك أكثر من 250 ألف متطوع في التحالف، مما يبرهن كيف نجح هذا الكيان العظيم في لم شمل شباب مصر على حب الوطن وخدمته، مؤكدا أن التحالف دشن  عدة مبادرات كان هدفها الأول دون النظر لأي اعتبارات أخري، فكان الهدف دعم الأكثر احتياجا.

وثمن "القصبي" أيضا دعم التحالف الوطني للأشقاء داخل غزة، في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة نتيجة العدوان المستمر بحق الأبرياء، لافتًا إلى أن دعم التحالف لقطاع غزة يعد ملحمة مصرية عظيمة على أرض الواقع.

 

رئيس "إسكان النواب": التحالف الوطني أعاد المناطق النائية والقرى البعيدة لدائرة الاهتمام من جديد
 

وأكد النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن أكثر ما ميز التحالف الوطني وجعله من أهم الكيانات الاجتماعية والخدمية طيلة العقود الماضية، قدرته على تقديم الخدمة لكل شبر بالجمهورية، فلم يغفل هذا الكيان الهام محافظة أو قرية أو نجح مهما كان موقعه الجغرافي بعيدًا عن العاصمة، فقد أولى التحالف اهتمامًا كبيراً بالمناطق النائية والبعيدة عن دائرة الاهتمام.

ونوه رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بأن التحالف الوطني أعاد المناطق المهمشة إلى دائرة الاهتمام، من استناده على خطة دقيقة نجحت في حصر كافة القرى والنجوع التي كانت غائبة عن المشهد طيلة عقود مضت، لتصل إليها الحياة والخدمات من جديد، والتي تنوعت مابين خدمات صحية وطبية وتوعوية بجانب الدعم المادي والنفسي وغيرها من الخدمات التي كانت تفتقدها هذه المناطق على مدار سنوات.

وأوضح " الفيومي"، أن هناك جهودا كبيرة يبذلها هذا الكيان الهام لتقديم الدعم والمساعدة للأسر والأشخاص الأكثر احتياجا في كافة المحافظات، حيث  نجح في تعميق مفهوم التطوع فى العمل الأهلى وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

 

برلماني: التحالف الوطني قدم مبادرات اجتماعية هامة لدعم وتحفيز الطلاب والشباب
 


وفي هذا السياق، أيضًا قال النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني قدم الكثير من المبادرات المهمة التي تخدم المجتمع، والتي لم تقتصر على الدعم الاقتصادى المباشر للفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، بل تعدى ذلك للتفاعل مع الأحداث الجارية ودعم الشباب والطلاب واكتشاف المواهب فى كافة المجالات.


وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إلى أن دور التحالف الوطني لدعم الشباب والطلاب في مختلف الفئات العمرية كبيرًا ويسهم في تحفيز هذه الفئات في المجالات التعليمية، فقد نظم أيضا التحالف احتفالات للاحتفاء بالطلاب الفائزين في مسابقات القرآن الكريم، وتكريمهم  تقديرا لجهودهم وتحفيزا لهم على مواصلة نبوغهم العلمى، إلى جانب تقديم الدعم المباشر للطلاب بالقرى الاكثر إحتياجا خاصة قرى حياة كريمة .

وأشاد أيضا بما يقدمه التحالف الوطني من جهود على الصعيد الاجتماعي التي تستهدف تحسين البيئة المحيطة بالطلاب وتحفيزهم، الأمر الذى ينعكس بشكل مباشرة وقريب المدي على الجيل الجديد.


يأتي ذلك بجانب  دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في ملف الحماية الاجتماعية، حيث بات  ذراع هام وشريك أساسي للدولة في هذا الملف، التي أولت الدولة له اهتمامًا كبيراً، وقد جاء هذا الكيان العظيم في التوقيت المناسب للقضاء على الفقر ومواجهة الكثير من التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي ألقت بظلالها على العالم أجمع، وشعر بها الفئات البسيطة.


ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة