متحف هولندي يجمع 2.6 مليون يورو لشراء لوحة فان جوخ "رأس امرأة"

السبت، 01 يونيو 2024 07:00 م
متحف هولندي يجمع 2.6 مليون يورو لشراء لوحة فان جوخ "رأس امرأة" لوحة رأس امرأة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول متحف نوردبرابانتس في دن بوش الهولندية جمع مبلغ 2.6 مليون يورو لإكمال المبلغ اللازم لشراء لوحة رأس امرأة للفنان فينسنت فان جوخ (جوردينا دي جروت) التى أنجزها الفنان الهولندي عام 1885 حيث إن اللوحة مملوكة لجامع تحف بريطاني عرض على المتحف فرصة شرائها دون منافسة.

السعر المطلوب البالغ 8.6 مليون يورو يمكن أن يكون متاحا بالفعل للمتحف، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى التزامات الدولة الهولندية والعديد من الصناديق ويأمل المتحف في جمع ما يعادل يورو للشخص الواحد في شمال برابانت لشراء اللوحة.

يمكن الآن رؤية جوردينا في دن بوش ولكنها على سبيل الإعارة، حيث يريد المتحف أن يصبح المالك الدائم، حيث ذكر المتحف على صفحته: "إن جوردينا دي جروت من نوينين هى واحدة من الأشخاص الخمسة حول الطاولة في التحفة الفنية الشهيرة عالميًا "أكلة البطاطس"

وصفت مديرة المتحف جاكلين جراندجين اللوحة. "تظهر نظرة جوردينا العمل الجاد في الأرض والمخاوف التي تأتي معه وفي الوقت نفسه، تظهر هذه اللوحة الفخر والمرونة التي جعلت هذه المقاطعة الأكثر ازدهارًا في هولندا. وخاصة هنا، نظرة جوردينا على الوجه له معنى عميق لدى الناس، وكل من ينظر في عينيها يتأثر."

رسم فنسنت فان جوخ رأس امرأة في مارس-أبريل 1885 في نوينين. وقال المتحف: "كان جوردينا وفنسنت يشاهدان بعضهما البعض بانتظام. وقد رسمها الفنانون عدة مرات. وعندما تبين أن جوردينا حامل، أشار الناس بسرعة وبشكل غير صحيح إلى فان جوخ باعتباره الأب المحتمل".

إن إعادة جوردينا بشكل نهائي سوف تتطلب يورو واحداً من كل شخص في برابانت. وأضاف المتحف: "يبلغ عدد سكان برابانت 2.6 مليون نسمة. وهذا هو بالضبط المبلغ الذي نحتاج إلى دفعه. والأمر الآن متروك لبرابانت للتأكد من أن القطعة الأخيرة قد تم إنجازها حتى تبقى اللوحة هنا إلى الأبد".

اللوحة
اللوحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة