وزارة الزراعة: استمرار معرض خير مزارعنا لأهالينا حتى عيد الأضحى.. أسعار المنتجات أقل من سعر التكلفة.. البطاطس بـ6 جنيهات والطماطم والجزر بـ5 والخيار بـ10.. وكيلو اللحمة بـ250 جنيهًا

السبت، 01 يونيو 2024 07:00 ص
وزارة الزراعة: استمرار معرض خير مزارعنا لأهالينا حتى عيد الأضحى.. أسعار المنتجات أقل من سعر التكلفة.. البطاطس بـ6 جنيهات والطماطم والجزر بـ5 والخيار بـ10.. وكيلو اللحمة بـ250 جنيهًا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتبت ـ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوفر هنا جميع الأصناف التى يحتاجها البيت المصرى ، أسعار المنتجات مخفضة، ويساهم القطاع الخاص بنسبة 20% من المعروض فى معرض خير مزارعنا لاهالينا المقام بالمتحف الزراعى بالدقى على هامش معرض زهور الربيع ، بينما وفرت قطاعات وزارة الزراعة 80% من السلع مما يسهم فى انخفاض اسعار المنتجات.‬‬

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن الدولة مستمرة وتوجيهات القيادة السياسية واضحة ومتابعة رئيس الوزراء الدائمة مع كل الجهات الفاعلة وذات الصلة بكميات مناسبة لا مغالاة فيها ومعلنة ، مشيرًا الى انه يوجد فيه سلع عديدة ومتنوعة ومناسبة فيها تخفيض كبير .

أكد مفرح توفيق عضو اتحاد مصدري الحاصلات البستانية بوزارة الزراعة أن أسعار المنتجات التى يتم عرضها بسعر قد يكون أقل من سعر التكلفة والتخفيضات فعلية وواقعية والدليل أن البطاطس للكيلو ب 6 جنيهات وتكلفتها أكثر من ذلك والطماطم ب 5 جنيهات والخيار ب 10 جنيهات والجزر مغسول ومعبأ ومغلف آلى ب 5 جنيهات .

من جانبه قال الدكتور خالد عيد مدير عام التصنيع بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى أن المعرض فيه تخفيضات تتراوح من 20 إلى 30% ، مشيرًا الى ان القيادة السياسية تقف جنبًا الي جنب مع المواطن لرفع العبء عن كاهل المواطنين ، والسيطرة على جشع التجار.

من جانبه قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للمنافذ والمتابعة ، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع يوميًا للتيسير على المواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك ، مشيرًا الى ان المعرض يشهد إقبالًا كبيرا من المواطنين وإشادة واسعة بإقامته في هذا التوقيت وأن المعرض مفتوح من 10 صباحًا حتى 10 مساءًا .

وأوضح أن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى المعرض بالكميات التى يحتاجها المواطن وأسعار مخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

وقالت أمانى ابراهيم " مواطنة" أن الأسعار مقبولة جدًا وطبق الفلفل ب 5 جنيهات والمعرض متنوع ويوجد فيه الكثير من المنتجات والمنتجات الزراعية رائعة .

من جانب اخر قال أحمد سعيد " مواطن يتردد على المعرض" أن المواطنين أحيانًا يكون لديهم حالة من التعجب بسبب أن سعر كيلو  اللحمة 250 جنيهًا ، لكن ما لا يكون يعرفه المواطنين أن أسعار اللحوم انخفضت لكن جشع التجار هو السبب فى عدم خفض السعر لديهم مؤكدا ان هذه اللحمة ذات طعم مقبول وسعر أيضًا مقبول بالنسبة لمحدودي الدخل .

من جانبه أكد أحمد إبراهيم المستشار الاعلامى لوزير الزراعة واستصلاح الاراضى على استمرار ضخ المنتجات الغذائية بشكل يومى حتى عيد الأضحى المبارك وذلك بهدف أن يلمس المواطنين التغير فى الأسعار نتيجة الاجراءات التى اتخذتها الدولة، للتصدى لجشع التجار .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة