أنشيلوتى: تصريحاتى عن مشاركة ريال مدريد فى كأس العالم فُسرت بشكل خاطئ

الإثنين، 10 يونيو 2024 07:41 م
أنشيلوتى: تصريحاتى عن مشاركة ريال مدريد فى كأس العالم فُسرت بشكل خاطئ كارلو أنشيلوتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، اللعب في بطولة كأس العالم للأندية، بالفرصة العظيمة، مشيرا إلى أنه قد تم تفسير كلامه عن عدم المشاركة بشكل خاطئ، بحسب تدوينة نشرها على حسابه في منصة "إكس"، الإثنين.

وكتب أنشيلوتي: "في مقابلتي مع إل جورنالي، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها، لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن اهتمامي من رفض إمكانية اللعب في البطولة، التي أعدها فرصة عظيمة لمواصلة القتال على الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد".

وأثار المدرب الإيطالي في وقت مبكر، الإثنين، الجدل بعد مقابلة مع الصحيفة الإيطالية، التي نقلت عنه رفضه المشاركة في المونديال، الذي ينظم في أمريكا، بسبب العوائد المالية، وقال خلالها: "يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك اللاعبون والأندية في هذه البطولة، ومباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليونًا، والفيفا يرغب في أن يمنحنا هذا المبلغ مقابل المشاركة في البطولة بالكامل، إنه قرار سلبي، العديد من الأندية سترفض المشاركة أيضًا مثلنا".

وكان النادي الإسباني قد نشر بيانًا بعد مقابلة أنشيلوتي، أكد فيه المشاركة بشكل طبيعي، وقال: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لذلك سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية، التي نواجهها بكل فخر، وبأقصى قدر من الحماس، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد".

وتأهل لـ كأس العالم للأندية 2025 كل من: بايرن ميونخ - باريس سان جيرمان - إنتر ميلان - بورتو - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - أتلتيكو مدريد - بنفيكا – سالزبورج - الترجي الرياضي – صن داونز - أولسان هيونداي - أوكلاند سيتي - ريفر بليت.

بالإضافة إلى أبطال القارات وهى الأهلي، الوداد البيضاوي، الهلال السعودي، العين الإماراتي، أوراوا ريد الياباني، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي، سياتل ساوندرز الأمريكى، مونتيري وكلوب ليون وباتشوكا من المكسيك وبالميراس وفلامينجو وفلومينينسي من البرازيل.

وتتبقى 3 مقاعد فقط لاستكمال الـ32 فريقا، وهي: فريقان من كأس ليبرتادوريس من أمريكا الجنوبية لاستكمال مقاعدهم الست، ومقعد بطل الدورى الأمريكى صاحب الضيافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة