الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كورى شمالى

الإثنين، 10 يونيو 2024 11:05 ص
الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كورى شمالى جيش كوريا الجنوبية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "لي سونغ-جون"، إن الجيش الكوري الجنوبي لديه القدرة على الرد بشكل كبير على أي استفزاز من كوريا الشمالية ، مؤكدا أن الجيش لم يرصد أي نشاط عسكري غير عادي لكوريا الشمالية بعد البث الدعائي الذي استمر حوالي ساعتين من الساعة الخامسة بعد ظهر أمس الأحد.

ونقلت الوكالة الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الهيئة قولها - "إن إعادة البث الدعائي مرة أخرى سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية"، مضيفا أنه بالنظر إلى الوضع الاستراتيجي والعملياتي، سيجري البث الدعائي عبر مكبرات الصوت بمرونة.

وكانت هذه المرة الأولى التي يستأنف فيها جيش كوريا الجنوبية البث الدعائي عبر مكبرات الصوت منذ توقفه بموجب إعلان مشترك بين الكوريتين في عام 2018.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، إن رد سول على إطلاق بيونج يانج لبالونات القمامة هو أمر مشروع ولا ينبغي على الشطر الشمالي استخدامه كمبرر للقيام بالمزيد من الأعمال الاستفزازية.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نسختها الإنجليزية، عن المتحدث باسم الوزارة كو بيونج سام قوله "إن الحكومة الكورية الجنوبية أعلنت بوضوح أنها ستتخذ إجراءات للرد على سلسلة من الاستفزازات من جانب كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق بالونات تحمل القمامة تجاه جارتها الجنوبية".

وأضاف المتحدث أن الحكومة لن تتسامح مع أي محاولة من جانب كوريا الشمالية لإثارة القلق والفوضى بين أفراد الشعب في كوريا الجنوبية.

وتعليقا على إرسال مجموعة من الناشطين في كوريا الجنوبية لمنشورات مناهضة لبيونج يانج، قال كو "إن الحكومة تأخذ في الاعتبار قرار المحكمة الدستورية الذي يسمح بحرية التعبير".

وكانت كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد حذرت في وقت سابق من أن كوريا الجنوبية قد تواجه ردا جديدا إذا استمر النشطاء في إرسال منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج وتشغيل البث عبر مكبرات الصوت بالقرب من الحدود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة