تنفيذ حملات تفتيش على اللحوم ومحلات الجزارة بشمال سيناء.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 10 يونيو 2024 03:16 م
تنفيذ حملات تفتيش على اللحوم ومحلات الجزارة بشمال سيناء.. اعرف التفاصيل حملات تفتيش علي اللحوم
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت اللجنة المشتركة من أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطرى فى شمال سيناء، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة، حملة تفتيش على اللحوم فى محلات الجزارة والأغذية فى بعض المتاجر.

واعلنت مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء أن الحملة أسفرت عن ضبط وإعدام كمية تقدر بـ 70 كيلوغرامًا من اللحوم غير محفوظة بصورة صحيحة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وما زالت الجهود مستمرة فى تنفيذ حملات تفتيشية دورية على مستوى المحافظة، بهدف ضمان سلامة الأغذية واللحوم المعروضة للبيع.

وسبق واعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة شمال سيناء تنفيذ حملة مشتركة مع قسم مباحث التموين ومديرية التموين ومديرية الصحة بالعريش وتم ضبط 32 طبق كبد وقوانص دجاج وزن الطبق الواحد 500 جرام، تبين أنها فى حالة فساد وغير محتفظة بخواصها من حيث اللون والرائحة وغير صالحه للاستهلاك الآدمى وقد تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بمعرفة الأجهزة المرافقة.

كما أعلنت مديرية التموين بشمال سيناء تنفيذ حملة تموينية بمشاركة الجهات الرقابية فى المديرية، أسفرت جهود الحملة عن تحرير عدد من المحاضر، حيث تم تحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى تحرير 7 محاضر لعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وسبقها حملة أسفرت عن تحرير محضر نقص موازين أسطوانات الغاز المنزلي، ومحضر تصرف دقيق فى مستودعات زنة 20 كيلوجرام بكميات تصل إلى 40 جوالًا، ومحضر تصرف دقيق فى مستودعات زنة 20 كيلو جرام بكميات تصل إلى 12 جوالًا، ومحاضر عدم الإعلان عن الأسعار، ومحاضر عدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وتتواصل الحملات التموينية على مستوى المحافظة بالتعاون مع الجهات المختلفة لضمان صحة وسلامة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة