كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائى ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية

الإثنين، 10 يونيو 2024 07:00 ص
كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائى ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية بالونات القمامة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت كوريا الجنوبية تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين واستئناف البث الدعائى ردا على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لـ"بالونات محملة بالقمامة" .


ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، ستكون هذه هى أول بث دعائى يتم بالقرب من الحدود شديدة التحصين منذ يناير 2016، عندما استأنف الجيش الكورى الجنوبى حملته عبر مكبرات الصوت ردا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية .


وعقد مجلس الأمن الوطنى اجتماعا طارئا، ووافق على هذا الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمال "البالونات"، ردا على إطلاق الجماعات المدنية الكورية الجنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود مؤخرا .


وقال المكتب الرئاسى فى بيان له اليوم، "على الرغم من أن الإجراءات التى نتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكورى الشمالى تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل "نور وأمل" إلى الجيش الكورى الشمالى والمواطنين الكوريين الشماليين".. محذرا قائلا "نوضح أن المسؤولية عن تصاعد التوترات بين الكوريتين ستقع بالكامل على عاتق الجانب الشمالي" .


من جانبهم.. اتفق المشاركون فى اجتماع مجلس الأمن الوطنى على أن أى محاولات كورية شمالية لإثارة المخاوف والارتباك العام هى غير مقبولة، وعلى اتخاذ إجراءات ردا على حملات البالونات لبيونج يانج.


وذكر البيان أن الحكومة ستحافظ على موقف الاستعداد الدفاعى الصارم والشامل ضد أى استفزاز من كوريا الشمالية، وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الشعب والأمن الوطني.


وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان الجيش الكورى الجنوبى أنه اكتشف حوالى 330 بالونا تحمل النفايات من كوريا الشمالية منذ يوم /السبت/، وهبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية.


ونظمت بيونج يانج حملة "البالونات"، التى وصفتها بأنها من قبيل المعاملة بالمثل، ردا على المنشورات المناهضة للنظام الكورى الشمالى التى أرسلها نشطاء فى كوريا الجنوبية، حيث أطلقت كوريا الشمالية ما يقرب من 1000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب فى أواخر الشهر الماضى وأوائل الأسبوع الماضى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة