أحمد المسلمانى: إسرائيل هددت مدعى المحكمة الجنائية الدولية فى 2022

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 08:54 م
أحمد المسلمانى: إسرائيل هددت مدعى المحكمة الجنائية الدولية فى 2022 الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "إسرائيل هددت مدعى الجنائية الدولية.. جريمة أخرى"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إنه فى عام 2022 تم رفع قضية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.


وأضاف أحمد المسلمانى، أن صحيفة ها آرتس الإسرائيلية قالت إنها اكتشفت أن مدير جهاز الموساد يوسى كوهين بدأ فى تجنيد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بنسودة، وحاول ابتزازها وذهب إلى موطنها الكونغو 3 مرات حتى يصل إلى أى معلومات شخصية أو عائلية من أجل ابتزازها.



وأشار أحمد المسلمانى إلى أن مدير جهاز الموساد يوسى كوهين تحالف مع رئيس الكونغو وقتها حتى يضغطوا معا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، لدرجة أن رئيس الكونغو كابلا دعا لاجتماع فى الأمم المتحدة بنيويورك، وعندما ذهبت تفاجأت باجتماع مع يوسى كوهين.

 

وأوضح أحمد المسلمانى أن يوسى كوهين طلب من المدعية تعطيل إجراءات المحكمة الجنائية الدولية فى الدعوة المرفوعة ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن صحيفة ها آرتس الإسرائيلية حاولت نشر هذا الكلام سنة 2022، لكن الجهات الأمنية فى إسرائيل كلموها ومنعوا النشر وهددوا الصحفى الذى قام بهذا التحقيق الاستقصائى وقالوا :"ممنوع نشر هذا الموضوع" فلم يتم نشره.

 

ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه فى 2022 نشرت صحيفة الجارديان البريطانية نشرت القصة كلها، وعادت مرة أخرى ها آتس الإسرائيلية وقالت: الجهات الأمنية فى إسرائيل ارتكبت حماقة كبيرة، حيث كنا سننشر هذا الكلام فى صحيفة إسرائيلية والآن تم نشره فى صحيفة عالمية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة