الصحف العالمية اليوم: مجزرة النصيرات تثير تساؤلات حول التزام إسرائيل بالقانون الدولى.. ترامب يكثف وعوده بالانتقام بعد إدانته فى نيويورك.. وإسبانيا: سنبدأ إجراءات "العدل الدولية" فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: مجزرة النصيرات تثير تساؤلات حول التزام إسرائيل بالقانون الدولى.. ترامب يكثف وعوده بالانتقام بعد إدانته فى نيويورك.. وإسبانيا: سنبدأ إجراءات "العدل الدولية" فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل النصيرات
كتبت : ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها إثارة مجزرة النصيرات للتساؤلات حول التزام إسرائيل بالقانون الدولى.

الصحف الأمريكية:
واشنطن بوست: مجزرة النصيرات تثير تساؤلات حول التزام إسرائيل بالقانون الدولى

قالت صحيفة واشنطن بوست إن سقوط عدد هائل من الفلسطينيين أثناء تحرير إسرائيل لأربعة من الأسرى المحتجزين فى غزة قد جدد التساؤلات بشأن ما إذا كانت الدولة العبرية تقوم بما يكفى لحماية المدنيين فى حربها على غزة.

وكان الهجوم الذى نفذته إسرائيل على مخيم النصيرات بوسط غزة قد أسفر عن تحرير أربعة من الأسرى واستشهاد 274 فلسطينيا على الأقل وإصابة مئات آخرين.

وذكرت الصحيفة أنه لم يتضح عدد المقاتلين الذين استشهدوا فى هذا الهجوم، أو عدد من قتلتهم النيران الإسرائيلية، لكن يوجد عدد كبير من النساء والأطفال بحسب ما ذكرت وزارة الصحة فى غزة، وأيضا مدنيين نزحوا مؤخرا بسبب الهجوم العسكرى الإسرائيلي على مدينة رفح.

وقال شهود عيود إنهم صدموا من حجم وشدة الهجوم الإسرائيلى، حتى بعد ثمانية أشهر من الحرب العقابية والدمار الذى لحق بنظام المستشفيات فى غزة جراء الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى أنها لم تستطع تغطية الأخبار من قلب غزة، فى ظل منع إسرائيل للصحفيين من التواجد داخل القطاع إلا مع الجيش.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأنه برغم مزاعم إسرائيل بأن كل أرواح المدنيين التي أهدرت فى هذه الحرب نتيجة للكيفية التي تعمل بها حماس، فإن أساليب الحركة الفلسطينية لا تعفى إسرائيل من المسئولية القانونية وفقا لخبراء فى القانون الدولى، الذى يتطلب من الجيش أن تأخذ كل الاحتياطات الممكنة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين.

ويحظر مبدأ على الجيوش التسبب فى إسقاط أعداد كبير من المدنيين بشكل مفرط مقابل تحقيق ميزة عسكرية مباشرة متوقعة وقت تنفيذ الذربة.

ونقلت واشنطن بوست عن أديل هاق، أستاذ القانون فى كلية روتجيرز للقانون إن حقيقية أن خصمك ينتهك القانون الإنسانى لا تغير التزاماتك. فالضرر المتوقع بالمدنيين لم يكن متناسبا مع الهدف المشروع بتحرير الرهائن الأربعة.

إذاعة صوت أمريكا: ترامب يكثف وعوده بالانتقام بعد إدانته فى نيويورك


قالت إذاعة صوت أمريكا إنه بعد إدانة دونالد ترامب الشهر الماضى فى قضية تزوير سجلات تجارية فى نيويورك، أصبح الرئيس السابق أكثر وضوحا بشأن استخدام صلاحيات الرئاسة للسعى للانتقام ممن يعتبرهم خصومه لو نجح فى العودة إلى البيت الأبيض بعد انتخابات نوفمبر المقبل.

وأشار التقرير إلى أن وعود ترامب بالانتقام ليست جديدة. فمنذ دخوله عالم السياسة فى عام 2015، استخدم سياسة المظالم لتحريك الكثير من أنصاره. وأثناء إلقائه كلمة العام الماضى فى المؤتمر السنوى للعمل السياسى المحافظ، قال ترامب: أنا محارب، أنا قاضيكم، ولكل هؤلاء الذين تم تحميلهم الأخطاء وتمت خيانتهم، فأنا انتقامكم.

لكن بعد إدانة ترامب فى قضية تزوير سجلات تجارية فى نيويورك الشهر الماضى، وهى القضية التي لم يصدر فيها حكما بعد،  فإن وعود ترامب بالانتقام لم تكن نيابة عن أنصاره، ولكن كرد فعل على المصاعب القانونية الشخصية التي يواجهها.

فقد زعم الرئيس السابق أن العديد من لوائح الاتهام الجنائية الموجهة ضده فى عدة اختصاصات قضائية عبر البلاد هي نتيجة لمؤامرة واسعة لمنعه من الفوز بالرئاسة مجددا.

وألقى ترامب باللوم فى هذه الملاحقات الجنائية على الرئيس بايدن وأحيانا على أشخاص قال إنهم يؤثرون على بايدن خلف الكواليس. ووهو ما يرى أن يبرر استخدامها لصلاحياته الفيدرالية لملاحقتهم عندما تتاح له الفرصة لذلك.

وفى مقابلة مع مذيع فوكس نيوز شون هانيتى الأسبوع الماضى: قال ترامب: انظر، عندما تنتهى هذه الانتخابات، واستنادا إلى ما فعلوه، سيكون لدى كل الحق لملاحقتهم، وسيكون الأمر سهلا لأنه جو بايدن.

وفى مقابلة أخرى مع الطبيب فيل ماكجراو، الشهير بدكتور فيل، أثير الموضوع مجددا، وحاول المذيع إقناع ترامب بأن السعي للانتقام وهو رئيس سيعرقل أولوياته السياسية، فأجاب ترامب قائلا: حسنا، سأقول أن الانتقام يتطلب وقت، وفى بعض الأحيان يمكن أن يكون الانتقام. سأكون صادقا فيل، أنت تعرف، أنه يمكن أن يكون مبررا أحيانا.

USA Today: الجنود الأمريكيين أكثر عرضة للوفاة بالانتحار تسع مرات من الموت فى المعارك


كشفت دراسة أجراها البنتاجون على مدار خمس سنوات، أن احتمالات وفاة الجنود الأمريكيين بالانتحار أكثر تسع مرات من احتمالات وفاتهم بنيران العدو.

وبحسب ما ذكرت صحيفة يو إس إيه توداى الأمريكية، فإن الدراسة التي نشرت فى مايو من قبل وكالة صحة الدفاع، وأجريت على مدار خمس سنوات بين 2014 و 2019، وجدت أن الانتحار كان السبب الرئيسى للوفاة بين الجنود فى الخدمة خلال هذه الفترة. وكان هاك 883 حالة انتحار فى السنوات التي شملتها الدراسة، بينما كانت الحوادث السبب الثانى للوفاة بمعدل 814 وفاة مقابل 96 وفاة فى المعارك.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأرقام الخاصة بحالات الانتحار من عام 2019 تسبق المبادرات التي أطلقها الجيش الأمريكي والبنتاجون لمكافحة الانتحار، بما فى ذلك قوة العمل التي تعالج السلوكيات الضارة مثل إدمان الكحول، والتي يمكن أن تسبب الوفاة بالانتحار. وبالإضافة على ذلك، فإن وفيات المعارك تراجعت من 31 فى 2014 إلى 16 فى 2019 مع خفض عدد القوات التي تم إرسالها إلى مناطق الحرب فى الشرق الأوسط وأفغانستان.

فى المقابل، زادت حالات الانتحار بين الجنود فى الخدمة، وفقا للأرقام التي حصلت عليها الصحيفة. وتوفى 55 جنديا بالانتحار حتى الى نفى عام 2024. وأشار مسئولو الجيش فى مقابلة مع USA Today إلى ارتفاع معدلات الانتحار فى المجتمع الأمريكى ككل، والتي انعكست بدورها فى صفوف الجنود، كما تحدثوا عن الأساليب الجديدة التي يستخدمونها للحد من الانتحار.

وبشكل عام، تراجع معدل الانتحار، الذى يقاس بعدد الوفيات لكل 100 ألف جندي، منذ عام 2019 عندما كان المعدل 28.8 لكل 100 ألف. وبالنسبة للجنود فى الخدمة فى 2020ـ يبلغ المعدل 36.2،. وتراجع فى 2021 إلى 36.1، ثم تراجع بشكل أكبر فى 2022 إلى 28.9. وفى 2023، قفز المعدل على 36.6. فى 2024، كان المعدل 31.8 خلال أغلب شهر مارس، وفقا للأرقام التي حصلت عليها الصحيفة.


الصحف البريطانية
معجزة .. الخيول البرية تعود إلى السهوب الكازاخية بعد غياب قرنين

 

عادت مجموعة من آخر الخيول البرية في العالم إلى موطنها الأصلي كازاخستان بعد غياب دام حوالي 200 عام. وتم نقل الخيول السبعة وأربعة أفراس من برلين وفحل وفرسين آخرين من براج إلى الدولة الواقعة في وسط آسيا على متن طائرة نقل تابعة للقوات الجوية التشيكية.

وكانت الخيول البرية، المعروفة باسم خيول برزيوالسكي، تجوب ذات يوم مراعي السهوب الشاسعة في آسيا الوسطى، حيث يُعتقد أن الخيول قد تم تدجينها لأول مرة منذ حوالي 5500 عام.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الناس كانوا يركبون الخيول ويحلبونها في شمال كازاخستان منذ ما يقرب من 2000 عام قبل السجلات الأولى للتدجين في أوروبا، ولكن دفع النشاط البشري، بما في ذلك صيد الحيوانات من أجل لحومها، وكذلك بناء الطرق، إلى تجزئة سكانها، كما دفع الخيول إلى حافة الانقراض في الستينيات.

وقال فيليب ماشيك، المتحدث باسم حديقة حيوان براج: "هذه هي الخيول البرية الوحيدة المتبقية في العالم. موستانج هي خيول مستأنسة أصبحت برية.”

وتنحدر الخيول التي أعيد إدخالها إلى كازاخستان من مجموعتين نجتا في حدائق الحيوان في ميونيخ وبراج.


وقال ماشيك إن إعادة الخيول من حديقة حيوان براج ستساعد في زيادة التنوع البيولوجي في المنطقة، مشيرا إلى أن الخيول تنشر البذور في روثها، وعندما تحفر النباتات، فإنها تساعد الماء على النزول إلى التربة. كما يقومون بتخصيب السهوب بروثهم.

وقال: "بالنسبة لي، الهدف من إنشاء حديقة حيوانات حديثة لا يقتصر فقط على حماية وتربية الأنواع المهددة بالانقراض، بل يتعلق بإعادتها إلى البرية حيث تنتمي".

وقال مدير حديقة حيوان براج، ميروسلاف بوبيك، إن وصول الخيول كان "معجزة تقريبًا"، نظرًا للاستعداد القصير نسبيًا لعملية النقل والفيضانات غير المتوقعة في وسط كازاخستان الشهر الماضي.

وقال في بيان صحفي: "هذه بداية فصل جديد كليا في قصة آخر حصان بري على هذا الكوكب".

وفي عام 2011، شاركت حديقة حيوان براج في إعادة إدخال خيول برزيوالسكي إلى منغوليا. وقال ماشيك إن المشروع، الذي تضمن تسع رحلات للخيول، استمر حتى عام 2019 عندما استقر عدد السكان، مضيفًا أن هناك الآن حوالي 1500 من الخيول البرية في منغوليا.

وقال ماشيك إن الخطة تهدف إلى نقل إجمالي 40 حصانًا إلى وسط كازاخستان على مدى السنوات الخمس المقبلة.

فاينانشيال تايمز: محاولات ماكرون لاحتواء اليمين المتطرف عبر انتخابات مبكرة غير مأمونة النتائج

اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، في عددها الصادر اليوم /الثلاثاء/، أن محاولات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، احتواء أحزاب المعارضة من اليمين المتطرف داخل فرنسا، خاصة بعد نجاحها الملحوظ في انتخابات الاتحاد الأوروبي الأخيرة، عبر حل الجمعية الوطنية "البرلمان" والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة غير مأمونة النتائج.
وذكرت الصحيفة -في مقالها الافتتاحي الذي كتبته رئيسة تحريرها رولا خلف، ونُشر عبر الموقع الإلكتروني للصحيفة- أن "قرار ماكرون الأخير لا يعدو سوى كونه رهانًا محفوفًا بالمخاطر إلى حد غير عادي بنحو بدا معه وكأن نيته تتلخص في تبديد أوهام الناخبين الفرنسيين بشأن الشكل الذي قد يكون عليه اليمين المتطرف في السلطة"، مضيفة أن "اختيار الناخبين لابد أن ينحصر بين الأحزاب الرئيسية في فرنسا والمجموعة القومية المتشككة في مبادئ أوروبا والمعادية للمهاجرين بشكل قد يؤدي إلى الزج بالبلاد في صراع مع الاتحاد الأوروبي".
وكانت النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الأوروبي أظهرت أن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة ماري لوبان، حصل على 31.5% من الأصوات مقارنة بـ 14.5% لتحالف الرئيس الفرنسي الوسطي، وهو ما وجه ضربة قوية لماكرون الذي حاول تجنب الحصول على المركز الثالث خلف يسار الوسط، الذي حصل على 14% من الأصوات.
ورأت "فاينانشيال تايمز" - في مقالها - أن "ماكرون، لديه بالفعل عدد قليل من الخيارات الخالية من المخاطر في هذه المرحلة الحرجة من حكمه".. قائلة: إن "انتظار انتهاء فترته الرئاسية بينما تفتقر حكومته الوسطية إلى الأغلبية البرلمانية حال فوز أحزاب اليمين بالانتخابات المبكرة، من شأنه أن يسلب منه جزءًا غير بسيط من نفوذه بنحو قد يُزيد التضييق على من يخلفه في الحكم، حيث سيتعين عليه إعادة بناء ائتلاف انتخابي فائز، لذلك فإن التعجيل بإجراء تصويت يشكل مغامرة محفوفة بالمخاطر".
وأضافت الصحيفة البريطانية أن "هناك تسع حكومات في الاتحاد الأوروبي تتمتع، أو سوف تحظى قريبًا، بنفوذ كبير من أحزاب اليمين المتشدد في الداخل أو من حيث الدعم ومن الممكن أن تكون فرنسا هي العاشرة. ومع تفاقم الأزمات العسكرية في أوروبا وانحدار القدرة التنافسية والحاجة الملحة إلى تسريع التحول الأخضر، فإن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مشاركة فرنسا بشكل كامل. ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية خلال ثلاثة أسابيع فقط أي بحلول 30 يونيو الجاري على أن تجري جولة الإعادة في 7 يوليو المقبل".
وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن "مواجهة فرنسا مع اليمين المتطرف، قبل التطورات الأخيرة، كان من المقرر لها أن تكون في عام 2027 عند انتهاء رئاسة ماكرون حتى أن حملة لوبان لخلافته كرئيس تبدو غير قابلة للإيقاف على نحو متزايد ولكن كان عليها الانتظار لسنوات غير أن المشهد السياسي في البلاد جاء الآن باعتبارات جديدة ربما تحمل عواقب خطيرة على الديمقراطية الفرنسية ومستقبل أوروبا برمته في أقل من شهر".


الصحف الإيطالية والإسبانية


وزير خارجية إسبانيا: سنبدأ إجراءات "العدل الدولية" فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم أن إسبانيا ستتدخل في إجراءات محكمة العدل الدولية التي بدأتها جنوب أفريقيا، فيما يتعلق بالوضع في غزة، ويأتي هذا القرار بسبب المخاوف بشأن استمرار الحرب والمجازر الإسرائيلية فى غزة واحتمال امتداد الصراع الإقليمى إليها.

وأوضح ألبارس أن هذه الخطوة تم دراستها منذ عدة أسابيع وأن دولاً أخرى اتخذتها بالفعل أو أعلنت أنها ستتخذها، مشيرا إلى أن هدف إسبانيا ذو شقين: إعادة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، والوفاء بالتزامها بالقانون الدولى.


الدعم الدولي للشكوى ضد إسرائيل

وتنضم إسبانيا إلى المكسيك وكولومبيا ونيكاراجوا وليبيا، وهى الدول التي دعمت بالفعل عملية الإبادة الجماعية التي بدأتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي، و علاوة على ذلك، أعلن رئيس تشيلي جابرييل بوريك، في الأول من يونيو، أن بلاده ستنضم أيضًا إلى الشكوى وطالب برد حازم من المجتمع الدولي ضد المذبحة فى فلسطين.


الاعتراف الرسمى بفلسطين كدولة

ويأتي إعلان وزير الخارجية الإسبانى بعد أيام من الاعتراف الرسمي بفلسطين كدولة من قبل إسبانيا والنرويج وإيرلندا،  ويظهر هذا الإجراء دعم هذه الدول لتطلع الفلسطينيين إلى إقامة دولتهم الخاصة، ويسعى إلى المساهمة في البحث عن حل سلمى وعادل للصراع فى المنطقة.


وكان رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، أعرب عن دعمه، فى القمة حول غزة المنعقدة فى الأردن، جهود المجتمع الدولى لمحاولة التخفيف من حالة الكارثة الإنسانية التى يعيشها القطاع، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.


رئيس حكومة إسبانيا يدعم الجهود الدولية فيما يتعلق بالوضع فى غزة


يدعم رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، فى القمة حول غزة المنعقدة فى الأردن، جهود المجتمع الدولى لمحاولة التخفيف من حالة الكارثة الإنسانية التى يعيشها القطاع، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وسافر سانشيز إلى الأردن لحضور هذا المؤتمر الذى روج له العاهل الأردني عبد الله الثانى؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.


وأشارت الصحيفة إلى أن القمة فى الأردن  تحت شعار "دعوة للعمل.. استجابة إنسانية عاجلة لغزة"، وبمشاركة رؤساء الدول والحكومات وممثلين آخرين للمديرين التنفيذيين من جميع أنحاء العالم ورؤساء المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان وكذلك المؤسسات المالية.

وهدفها هو تعزيز استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية فى غزة، وتحديد التدابير والإجراءات المشتركة وتحديد الاحتياجات التشغيلية واللوجستية للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى القطاع، والمقصود منه أيضا هو إظهار الدعم للعمل الإنسانى الذى تقوم به منظومة الأمم المتحدة.

وقالت المملكة المتحدة إن روسيا تقوم بتجنيد جنود في أفريقيا "لتعويض"، "خسائرها الكبيرة" في أوكرانيا، وتؤكد الحكومة أن مشاركة سانشيز فى هذا المؤتمر تعكس التزام إسبانيا بجميع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولى للتخفيف من الوضع الإنسانى الكارثى فى غزة.

وبالإضافة إلى التحدث فى القمة، من المقرر أن يعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية، بما في ذلك مع العاهل الأردني، ومع جوتيريش، ومع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليب لازاريني.

وبهذه الرحلة يكون رئيس الحكومة قد قام بأربع رحلات إلى الشرق الأوسط منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحماس فى أكتوبر الماضى، وهو ما تعتبره السلطة التنفيذية دليلا على الدور الطليعى الذى تلعبه إسبانيا في البحث عن الحلول.


ويحضر سانشيز هذا المؤتمر بعد أن وافقت الحكومة على الاعتراف بفلسطين كدولة فى 28 مايو وقررت الأسبوع الماضى التدخل في إجراءات محكمة العدل الدولية التى بدأتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.


اعتقال شخص فى إيطاليا بتهمة تصنيع وتبادل أوراق يورو مقابل البيتكوين


ألقت الشرطة الإيطالية القبض اليوم الثلاثاء على شخص مسؤول عن تصنيع أوراق اليورو المزيفة في مدينة كازارانو الإيطالية، والتي أرسلها إلى مشترين من إسبانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي ، وتجاوز حجم مبيعاتها يتجاوز 60.000 يورو.

ووفقا لصحيفة المساجيرو الإيطالية فقد بدأ التحقيق فى فبراير ، حيث اكتشفت الشرطة أن المتهم كان لديه ثلاث طابعات فى منزله تنتج أوراقا نقدية من فئة 5 و10 و20 و50 و100 يورو ، ويتم إرسالها إلى أشخاص في إسبانيا وفرنسا وألمانيا والنمسا ولوكسمبورج.

وأوضحت الصحيفة أنه من أجل التوزيع استخدم المتهم قناة تيلجيرام من أجل تقديم الخدمات للعملاء، وأتاح لهم الدفع بالبيتكوين .

وأوضحت السلطات الإيطالية في بيان أن الأوراق النقدية المصنعة كانت تشبه للحقيقة بشكل كبير لدرجة أنه يُصعب على أى شخص التفريق بينهما .

وفي الشحنات، استخدم المعتقل موقعاً إلكترونياً معروفاً لبيع الملابس المستعملة لإنشاء ملصقات يضعها على الأظرف، حيث تذهب الأموال دون أن يلاحظها أحد في السلطات الافتراضية.

وخلال التحقيق، بالتنسيق مع عملاء اليوروبول، تم إلقاء القبض على شخص اشترى 11 ورقة نقدية مزورة من فئة 50 يورو في بلدة فيات الفرنسية ، وتمت مصادرة طابعات المعتقل، وأصول في حسابات جارية ومحافظ عملات مشفرة بقيمة 11000 يورو، و5000 يورو من الأوراق النقدية المزيفة من فئة 20 يورو، و65000 يورو من الأوراق النقدية الأخرى، و5100 يورو من الطرود الجاهزة للإرسال، وتم السيطرة على قناة تيليجرام.


الأسماك النافقة تغطى سطح بحيرة فى المكسيك بسبب الجفاف وموجة الحر


تغطي آلاف الأسماك النافقة سطح بحيرة بوستيلوس في تشيهواهوا بالمكسيك بسبب الجفاف الشديد، و تعزو السلطات المحلية الوفيات إلى نقص المياه ودرجات الحرارة التي تزيد عن 40 درجة مئوية، حيث تعانى المكسيك من موجة حر شديدة ، والتي  تعتبر تاريخية لم تمر بها من عقود، حسبما قالت صحيفة الامبرثال المكسيكية.


وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى المياه فى البحيرة انخفض بشكل خطير كما عانت أجزاء من البحيرة من حالة جفاف شديدة ، فى الوقت الذى يعانى  ما يقرب من 90% من الأراضي المكسيكية من شكل من أشكال الجفاف، وهو أعلى معدل منذ عام 2011، وفقا للبيانات الحكومية.

هذه الظاهرة، التي تعزى إلى ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه، تركت آلاف الأسماك الميتة تطفو على سطح الماء.

وأعربت إيرما دي لا بينيا، رئيسة قسم البيئة في مدينة كواوتيموك، عن قلقها إزاء تأثير هذا الوضع على التنوع البيولوجي المحلي، مشيرة إلى أن تركيز الملوثات في المياه أثر بشكل خطير على الأنواع التي تعيش هناك.

وقام عمال البلدية بنشر الجير الحي على الأسماك الميتة لتقليل الرائحة الكريهة، في القاع الجاف لبحيرة بوستيلوس حيث تسببت درجات الحرارة المرتفعة في حدوث جفاف شديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة أبلغت عن 390 حالة لأشخاص يعانون من تأثيرات مختلفة بسبب درجات الحرارة ، وقام أفراد الحماية المدنية بتوزيع زجاجات المياه في البلاد.
ارتفعت حالات الوفاة التي سجلتها  منذ مارس 2024 المرتبطة بـ ارتفاع درجات الحرارة إلى 61، بعد الإبلاغ عن 13 حالة جديدة في الأسبوع الماضي، وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الأسبوعي عن الوفيات المرتبطة بالفترة الحارة أن أربع حالات وفاة من أصل 13 حدثت في الأيام الأخيرة. ووقعت الحالات التسعة الأخرى في الأسابيع السابقة، ولكن لم يتم إدراجها في الإحصائيات لأنها كانت قيد المراجعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة