بيرسى تاو على دكة منتخب جنوب أفريقيا ضد زيمبابوى فى تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 06:32 م
بيرسى تاو على دكة منتخب جنوب أفريقيا ضد زيمبابوى فى تصفيات كأس العالم بيرسي تاو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا التشكيل الرسمي ضد زيمبابوي في المباراة المقرر اقامتها في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات الإفريفية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

جنوب أفريقيا ضد زيمبابوى

وجاء تشكيل منتخب جنوب أفريقيا كالتالي:

تشكيل جنوب أفريقيا
تشكيل جنوب أفريقيا

وشهدت تشكيل منتخب جنوب أفريقيا تواجد نجم النادي الأهلي بيرسي تاو على مقاعد البدلاء في الوقت الذي ينتظر مشاركته خلال فعاليات اللقاء.

ويتواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في لقاء 1 والتعادل والخسارة في مثلها، وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

بينما يتواجد منتخب زيمبابوي في المركز السادس بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطتان فقط جمعهما من تعادلين وخسارة وتسجيل هدف وحيد وتلقي 3.

ويأمل منتخب جنوب أفريقيا في الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لمطاردة القمة التي يتواجد فيها حاليًا فريق بنين برصيد 7 نقاط بحثًا عن فرصة حقيقية في التأهل الى نهائيات كأس العالم.

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في يوليو العام الماضي، الإيقاف عن اتحاد زيمبابوي للعبة الذي دام 18 شهرًا، قبل بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشاركت زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، لكنها منعت من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وعُينت لجنة مؤقتة من قبل الفيفا لإدارة الاتحاد الزيمبابوي حتى إجراء انتخابات.

وأوقف الفيفا زيمبابوي في فبراير 2022 بعد تدخل حكومي في إدارة شؤون اللعبة.

وقال الفيفا في بيانه: "قرر مجلس الفيفا رفع الإيقاف عن الاتحاد الزيمبابوي الذي فرض في فبراير 2022 وتعيين لجنة مؤقتة على الفور".

وكان مجلس الرياضة والترفيه الحكومي في البلاد حل اللجنة التنفيذية للاتحاد الزيمبابوي في نوفمبر 2021 وسط مزاعم عن اختلاس أموال قدمتها الدولة إلى الاتحاد لمشاركة زيمبابوي في كأس الأمم الإفريقية 2019.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة