فعاليات اليوم.. دار الكتب تحتفل بمسار العائلة المقدسة وندوة بالأعلى للثقافة

الأربعاء، 12 يونيو 2024 07:00 ص
فعاليات اليوم.. دار الكتب تحتفل بمسار العائلة المقدسة وندوة بالأعلى للثقافة دار الكتب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام، اليوم الأربعاء، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة "استعادة الأراضي المتدهورة ومكافحة الجفاف"، كما تقيم دار الكتب والوثائق القومية احتفالية بمسار العائلة المقدسة، كما تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان آثار ومتاحف مصر.

 

دار الكتب تحتفل بمسار العائلة المقدسة

في إطار احتفال وزارة الثقافة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني بمسار العائلة المقدسة في مصر، تقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، احتفالية بهذه المناسبة، وذلك اليوم الأربعاء في الساعة السادسة مساء بمقر دار الوثائق القومية بالفسطاط بجوار متحف الحضارة.

 

"استعادة الأراضي المتدهورة ومكافحة الجفاف" ندوة بالأعلى للثقافة

كما تنظم لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور عطية الطنطاوي، بالتعاون مع جمعية "تأثير" للعمل البيئي برئاسة الدكتورة سوسن العوضي، ندوة بعنوان "استعادة الأراضي المتدهورة ومكافحة الجفاف والتصحر" وذلك في الساعة الخامسة مساءًا بقاعات المجلس، وتأتي الندوة بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

 

"العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية" بصالون الأوبرا الثقافى

وتنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالون الأوبرا الثقافي بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"، بمشاركة عازف العود ماريو سعيد، ويحاوره الشاعر أشرف توفيق، وذلك، على خشبة المسرح الصغير، ضمن فعاليات الثقافة المصرية، في الساعة السابعة مساء.

 

"آثار ومتاحف مصر" ندوة بمكتبة الإسكندرية

كما تنظِّم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع التواصل الثقافي ندوة بعنوان: "آثار ومتاحف مصر بين الحفاظ على الإرث الحضاري الفريد وتعزيز الريادة السياحية" وذلك في إطار دعوة الدكتور أحمد عبدالله زايد مدير مكتبة الإسكندرية، للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق ومرشح مصر لمنصب المدير العام لليونسكو، وتُعقد الندوة في الخامسة مساءً، بقاعة الاطلاع بمبنى المكتبة الرئيسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة