مدرب جنوب أفريقيا يبشر بغياب بيرسي تاو عن الأهلى أمام فاركو

الأربعاء، 12 يونيو 2024 02:11 م
مدرب جنوب أفريقيا يبشر بغياب بيرسي تاو عن الأهلى أمام فاركو بروس وبيرسي تاو
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، الباب نحو إمكانية غياب بيرسي تاو مهاجم الأهلي عن مواجهة فاركو فى الدورى بعد غد الجمعة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الحادي عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال بروس فى المؤتمر الصحفى لمباراة أمس ضد زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2026 والتي انتهت بفوز جنوب افريقيا بثلاثة اهداف مقابل هدف : "بيرسي أصيب بعد مباراة نيجيريا وهذا ما منعني بالدفع به خلال مواجهة زيمبابوي، وبعد المشاورات مع الجهاز الطبي أعتقدنا أنه سيكون متاحًا لمباراة زيمبابوي بشكل طبيعي، لكن العلاج الذي تلقاه في الأيام الثلاثة الماضية لم يفيد ولم يساعده على التعافي، لذلك ذهبنا إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية شاملة واكتشفنا وجود إصابة عضلية، لذلك لم يتمكن من اللعب ولكنه هو من طلب أن يكون على مقاعد البدلاء".

وبناء على تصريحات جروس، بات من الصعب لحاق تاو بمواجهة الأهلى وفاركو المقررة بعد 48 ساعة فقط، اذ من المستحيل أن يشفى من الإصابة التى تعرض لها مع منتخب بلاده قبل مباراة الجمعة، فضلا عن الإرهاق الذى سيطوله بعد رحلة سفر طويلة فى طريق العودة غلى القاهرة.

وفاز منتخب جنوب أفريقيا أمام زيمبابوي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، الثلاثاء، على ملعب "فرى ستيت" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات الأفريفية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من إيكرام راينيرز، ثابيلو مورينا هدفين في الدقائق 1، 55 و76 على التوالي لصالح منتخب جنوب افريقيا، بينما جاء هدف زيمبابوي عن طريق اللاعب تاواندا شيريوا في الدقيقة 2 من عمر المواجهة.

وشهد تشكيل منتخب جنوب أفريقيا تواجد نجم النادي الأهلي بيرسي تاو على مقاعد البدلاء في الوقت الذي لم يشارك فيه في المواجهة.

ترتيب المجموعة فى تصفيات كأس العالم
 

بهذه النتيجة يتواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في لقاءين، والتعادل مواجهة واحدة، والخسارة في مثلها ، وتسجيل 6 أهداف وتلقي 5.

بينما تذيل منتخب زيمبابوي جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطتان فقط جمعهما من تعادلين وخسارتين وتسجيل هدفين وتلقي 6.
واشتعلت صدارة المجموعة بعدما تساوى كل من منتخب رواندا وجنوب أفريقيا وبنين فى رصيد 7 نقاط بعد أول 4 جولات، بينما حل فريق ليسوتو في الترتيب الرابع برصيد 5 نقاط، ونيجيريا خامسًا بمجموع 3 نقاط فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة