5 طرق لإضافة الليمون إلى نظامك الغذائي للحصول على فوائده وإنقاص الوزن

الخميس، 13 يونيو 2024 03:00 ص
5 طرق لإضافة الليمون إلى نظامك الغذائي للحصول على فوائده وإنقاص الوزن الليمون
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الرغبة في التخلص من الوزن الزائد يتبع الكثيرون أنواع الرجيم المختلفة، ولكن هناك بعض المشروبات السهلة التي تساعدك على خسارة الوزن ومنها الليمون، فهو غني  بفيتامين سي ، ومنخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على العديد من الخصائص الأخرى التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وذلك وفقا لموقع healthshots..

يحتوى الليمون على نسبة  عالية من فيتامين سي وخو ما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة Current Developments in Nutrition أن الأطفال الذين تناولوا المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي كان لديهم خطر أقل للسمنة مقارنة بالأطفال الذين تناولوا كمية أقل من فيتامين سي.

كما أنه  منخفض السعرات الحرارية، كما يحتوى على حامض الستريك المساعدة علي التخلص من الوزن الزائد،  لأنه لديه القدرة على تحفيز إنتاج حمض المعدة، مما يمكن أن يحسن عملية الهضم ويعزز امتصاص العناصر الغذائية التي تساعدك على الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

كيف تضيف الليمون إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن؟

1. ماء الليمون: تناول كوبًا من ماء الليمون في الصباح لتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي. اعصري ليمونة واحدة وأضيفيها إلى كوب من الماء. اتركيه على النار حتى يسخن ثم اشربيه.
2. السلطة: أضف نكهة منعشة إلى سلطاتك مع بعض عصير الليمون. وسوف يساعد على خفض السعرات الحرارية.
3. الطبخ: عزز نكهة الطعام وملمسه دون إضافة سعرات حرارية إضافية عن طريق نقعه في عصير الليمون.
4. مشروب الليمون: يمكنك تحضير مشروب الليمون لإضافته إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن. تساعد إضافة عصير الليمون إلى الشاي العشبي أو الأخضر على زيادة كمية مضادات الأكسدة المستهلكة وتحسين عملية التمثيل الغذائي.
5. العصائر: إضافة عصير الليمون إلى العصائر يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية ويمنحها نكهة باردة ومتوازنة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة