أمين الفتوى: الكل فى الحج سواء لا سلطان ولا جاه للتفاخر.. فيديو

الخميس، 13 يونيو 2024 09:49 م
أمين الفتوى: الكل فى الحج سواء لا سلطان ولا جاه للتفاخر.. فيديو الشيخ محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الناس كلها متحدة في التلبية والزي فى الأراضى المقدسة أثناء أداء فريضة الحج، لا فرق بين أى أحد ولا توجد أى دلالات على أى مستوى اجتماعى أو سلطوى، فالكل سواء يلبون الله.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لا فرق الآن لأي اعتبار من اعتبارات الدنيا، ودلالة ذلك على مستوى المجتمع على مستوى الناس دلالة عظيمة دلالة قوية، لا تفرح بموجود ولا تحزن على مفقود لا تتفاخر بمال ولا جاه ولا سلطان ولا قوى ولا اجتماعية أنت عبد لرب خلقك وهو أقامك في الدنيا لتحقق مراده ثم ترحل إليه وتترك كل ما أنت فيه من المال والجاه والمناصب كما أخذتها إنما هي عارية يستردها خالقها ويعطيها غيرك الله هى عارية مستردة".

وتابع: " فالحج في الحقيقة هو خير ما يمكن للانسان به أن يذكر نفسه في خضم الحياه لماذا أنا هنا نعم وإلى أين أسير حتى لا تأخذنا أسباب الدنيا ومعتركها عن حقيقه وجودنا".

وأعلنت قناة "الناس" أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

وتبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

ويشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة