استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء

الخميس، 13 يونيو 2024 02:23 م
استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء  اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء، التموين، الصحة، مياه الشرب، الصرف الصحي، والمرور. وشدد المحافظ على ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، مع تنظيم جدول نوبتجيات للموظفين وتواجد مدير مسؤول في كل قطاع.

وقدم المحافظ التهنئة للمواطنين في شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ووجه بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات في جميع قطاعات المحافظة طوال أيام العيد. كما دعا إلى تنفيذ حملات مشتركة بين مديريات الصحة، الطب البيطري، والتموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جانبه، أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، على تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في كل مديرية من مديريات الخدمات المعنية، وربطها بغرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بسرعة.

وأكد رأفت العبد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، أنه تم توفير كميات إضافية من السلع والمواد الغذائية، وتوفير كميات كبيرة من اللحوم والمواد الأساسية والغذائية. كما أشار إلى توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات، وتشغيل المخابز طوال أيام العيد، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق لضبط الأسعار.

وأكدت الدكتورة عبير حجاب، مديرة مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، على فتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا وتوفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح. كما أشارت إلى توفير جهاز سونار بالمديرية للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن.

وأعلن الدكتور أحمد سمير، مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام عيد الأضحى، وإلغاء أجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم لمواجهة أي حالات طارئة.

وأعلن الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ بمرفق الإسعاف واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش لتلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة، وتوزيع سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية لمواجهة أية طوارئ.

وأكد علي غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، استعداد المديرية لعيد الأضحى المبارك، من خلال توزيع المواد الغذائية على المستحقين بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعلن الدكتور محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، عن تخصيص ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وفتح المساجد الكبرى التي تُصلى فيها الجمعة. كما أشار إلى استقبال المديرية لصكوك الإطعام لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية.

أكد المهندس مصطفى عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، على رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ومراجعة جميع محطات المياه والصرف الصحي، واستمرار العمل بالخط الساخن وتجهيز فريق طوارئ لحل جميع الشكاوى المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي. كما ناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه لضمان وصول الخدمة لجميع المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة