كاف يحدد 4 يوليو لإجراء قرعة أمم أفريقيا 2025 بجوهانسبرج

الخميس، 13 يونيو 2024 12:21 م
كاف يحدد 4 يوليو لإجراء قرعة أمم أفريقيا 2025 بجوهانسبرج باتريس موتسيبي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " يوم 4 يوليو المقبل لإجراء قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2025 التي تستضيفها المغرب.

نشر كاف بيانا رسميا على موقعه الرسمي أكد فيه أن القرعة تقام بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا في تمام الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة.

سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وتتصدر الدول المؤكدة في القرعة بطلة أفريقيا كوت ديفوار التي انضمت إليها الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

وتشمل الدول الأخرى الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

بعد الإثارة والنجاحات التي حققتها بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كوت ديفوار 2023، حيث تحدى البلد المضيف كل الصعاب ليحصد لقبه الثالث، من المتوقع أن تكون هناك مجموعة من المباريات المثيرة خلال الرحلة إلى النسخة 35 من البطولة، حدث رياضي قاري مميز.

ويحضر الحضور نخبة من أساطير " كاف " وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 وغيرهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة