الذكرى الـ11 من ثورة يونيو.. ثورة استرد فيها المصريون هويتهم من أيادى الجماعة الإرهابية.. سياسيون: الوطن كاد أن يختطف والملايين أعادوه بثورة شعبية سيذكرها وستظل علامة فارقة فى تاريخ مصر.. وكشفت معدن المصريين

الجمعة، 14 يونيو 2024 07:00 ص
الذكرى الـ11 من ثورة يونيو.. ثورة استرد فيها المصريون هويتهم من أيادى الجماعة الإرهابية.. سياسيون: الوطن كاد أن يختطف والملايين أعادوه بثورة شعبية سيذكرها وستظل علامة فارقة فى تاريخ مصر.. وكشفت معدن المصريين ذكرى ثورة 30 يونيو
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، تلك الذورة التى خاضها المصريون من أجل استرداد وطن كاد أن يتم اختطافه على يد جماعة إرهابية اعتادت فى نهجها السياسى طيلة حياتها على العنف وإشاعة الفوضى والدمار، دون النظر لأى اعتبارات أخرى، سو تحقيق اغراضهم الدنيئة.

 

وجاءت هذه الثورة لتفتح امامنا طريق جديد من الأمل لاسترادا هويتنا وكرامتنا من جديد، كمان أنها كانت بداية النهاية لهذه الجماعة الإرهابية.

 

رئيس "إسكان النواب": ثورة 30 يونيو ذكرى تكشف معدن الشعب المصرى لاسترداد وطنه من أيادى الإرهاب 

وفى هذا السياق، قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن ذكرى 30 يونيو تؤكد عن وعى ملايين المصريين وإدراكهم بحجم المخاطر التى كانت تحيط بوطنهم خلال هذه المرحلة الدقيقة فى عمر الوطن والتى جاءت كاشفة عن معدن هذا الشعب الأصيل الذى يضع وطنه ومصلحته فوق أى اعتبار.


وأوضح "الفيومي"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ذكرى ثورة 30 يونيو هى ذكرى لإرادة الشعب المصرى، الذين خرجوا رافضين خطة جماعة الإخوان الإرهابية فى السيطرة على زمام الحكم، وإشاعة الفوضى وتحقيق مصالح وأغراض سياسية، على حساب وطن بأكلمه، فقد نجحت تلك الثورة فى إنهاء حكم الإخوان ووضع كلمة النهاية لهذه الجماعة الذى اعتادت على العنف والتدمير والفوضى من أجل تحقيق مخططاتهم.


وأكد أن ثورة 30 يونيو برهنت على قوة المصريين وعن وعى الملايين، وعن رفض كل مصرى اختطاف وطنه فقد استردت تلك الثورة مصر من جديد، منوهًا أن هذه الثورة انحازت فيها القوات المسلحة المصرية الباسلة لدعوات الشعب الذى رفض جماعة إرهابية أرادت الدخول بمصر فى نفق مظلم، والقضاء على هويته الثقافية والدينية والاجتماعية.

 

هشام الحصري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر والمصريين من الدخول فى نفق مظلم

كما قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الذكرى الـ 11 من ثورة 30 يونيو، تذكرنا دائما بأن هذه الثورة هى التى أنقذت البلاد من الدخول فى نفق مظلم، وحمت الشعب المصرى من بطش وعنف الجماعة الإرهابية ومخططاتها لاختطاف الهوية المصرية ونشر الفوضى والعنف، فقد خاض المصريون معركة قاتلة من أجل استرداد الوطن من جديد.


وأشار رئيس لجنة الزراعة، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر والمصريين، كما أنها شاهدة على المعركة التى خاضها الوطن فى حربه ضد الإرهاب، منوها أن تلك الثورة كانت بداية الطرق لرسم الجمهورية الجديدة، فقد انطلقت مصر من بعدها إلى طريق جديد من التنمية والتطوير، الهدف به هو الوطن وإعلاء مصلحته فقط.


وأكد أن ثورة 30 يونيو تعد من أعظم الثورات الشعبية فى العصر الحديث والتى قام بها أبناء الشعب المصرى المخلصين مدافعين عن أرضهم وأمنهم واستقرارهم وهويتهم المصرية، مشيرا إلى أن هذه الثورة الشعبية قادها البسطاء من أبناء الشعب بعدما استشعروا أن وطنهم وعزتهم وكرامتهم قد اختطفت منهم.

 

برلمانية: ذكرى 30 يونيو تأتى وسط إنجازات كبيرة وهامة حققتها مصر فى مختلف المجالات

وترى النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، أن حلول الذكرى الـ 11 من ثورة 30 يونيو تأتى لتؤكد كيف نجح هذا الشعب المصرى الأصيل فى إقرار مصيره واختيار وطنه وهويته، بعد أن ثار على هذه الجماعة الإرهابية التى ظنت إنها ستكون قادرة على إرهاب المصريين وتخويفهم، من أجل تحقيق أغراضها الدنيئة.


وأوضحت عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ذكرى 30 يونيو تأتى اليوم وسط إنجازات كبيرة وهامة حققتها مصر فى مختلف المجالات، بفضل سياسة ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكيمة، الذى أعاد لمصر الأمن والأمان والاستقرار بمحاربته للإرهاب والقضاء عليه، وإقامة المشروعات التنموية الضخمة فى كافة المحافظات بلا استثناء فى الصعيد وسيناء والوجه البحرى والمحافظات الحدودية.


ولفتت إلى أن ما تحقق على أرض مصر فى 11 سنوات، خير شاهد على نجاح الثورة التى شارك فيها عشرات الملايين من المصريين، ويؤكد أن مصر على طريقها الصحيح للوصول إلى النهضة الحقيقية.

 

برلماني: ثورة 30 يونيو ساهمت فى بناء دولة حديثة وعصرية

كما قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن المصريين سطروا أمام العالم أجمع ملحمة وطنية جديدة فى ثورة 30 يونيو، وأكدت إرادتهم الحرة فى اختيار مستقبلهم وإصرارهم على تقرير مصيرهم بأيديهم، وذلك هو ما عهدناه من الشعب المصرى العظيم وحرصه على التعبير عن إرادته وإعلانها أمام الجميع بوحدة الصف المصرى.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث، وذلك يعود بما حققته من آمال وطموحات المواطن المصرى فى التخلص من ظلمات الجماعة الإرهابية وإنقاذ مصر من الضياع، متابعا:" ثورة شعبية بحماية الجيش المصرى، للتخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، لتنطلق مصر بعد ذلك وعلى مدار 11 عام إلى مسار التنمية والعمران بإنجازات غير مسبوقة فى كافة القطاعات.

 

وأشار عضو النواب، إلى أن ثورة 30 يونيو مهدت الطريق أمام تغييرات واسعة على كافة الأصعدة، فخلال الفترة الأخيرة شهدت مصر تغييرات واسعة النطاق، وساهمت 30 يونيو فى بناء دولة حديثة وعصرية وفقًا لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من فرض نفسها على خريطة التطور التى يشهدها العالم، حيث شهدت مصر طفرة غير مسبوقة فى البناء والتعمير وإطلاق عدد ضخم من المشروعات القومية فى مختلف محافظات الجمهورية، قائلا:" ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تاريخ محفور فى ذاكرة كل مصرى، ستظل علامة مضيئة بأحرف من ذهب فى تاريخنا الوطنى، تلك الثورة التى أنقذت مصر من نفق مظلم، وكانت بداية انطلاق الدولة المصرية الحديثة فى ثوبها الجديد نحو الإصلاح والتقدم والتنمية فى كافة المجالات".

 

برلماني: ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تاريخ سيظل يكتب بحروف من نور

وقال النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، إن أن ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة تاريخ سيظل يكتب بحروف من نور، وستظل تاريخ محفور فى ذاكرة كل مصرى، لافتا إلى أنه قد مر 11 عامًا على أهم ثورة فى تاريخ الوطن، ثورة قرر خلالها المصريون مصيرهم بعدما رفضوا حكم جماعة إرهابية تسير على نهج من العنف والتدمير، من أجل تحقيق أغراض ومصالح وأجندات دنيئة، هدفها الأول هو النيل من الوطن والمصريين.

 

وأكد عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ثورة 30 يونيو ثورة فكرية خاضها المصريون من أجل الحفاظ على هويتهم وليس من أجل أية أغراض آخرى، فقد خرج المصريون بالملايين من أجل الحفاظ على هوية شعب عاش طيلة حياته فى تأخى ورحمة ومودة دون تمييز، وكانت الطامة الكبرى بعد تولى هذه الجماعة الإرهابية الحكم لتسعى إلى تغيير هذه الخصال المصرية، وتنشر التفرقة والتمييز بين فئات الشعب.


ونوه بأن ثورة 30 يونيو كانت بداية انطلاق الدولة المصرية الحديثة فى ثوبها الجديد نحو الإصلاح والتقدم والتنمية فى كافة المجالات والقطاعات، وذلك بفضل سياسة ورؤية حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعاد لمصر الأمن والأمان والاستقرار بمحاربته للإرهاب والقضاء عليه وانتشرت المشروعات التنموية فى كافة المحافظات بلا استثناء فى الصعيد وسيناء والوجه البحرى والمحافظات الحدودية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة