30 يونيو ثورة شعبية غيرت التاريخ المصري.. كشفت الوجه الحقيقي للإخوان وأعادت الكرامة للشعب المصري.. سياسيون: نقطة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية بانحيازها إلى الإرادة الشعبية.. ويؤكدون: حافظت على نسيج الأمة

السبت، 15 يونيو 2024 12:00 ص
30 يونيو ثورة شعبية غيرت التاريخ المصري.. كشفت الوجه الحقيقي للإخوان وأعادت الكرامة للشعب المصري.. سياسيون: نقطة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية بانحيازها إلى الإرادة الشعبية.. ويؤكدون: حافظت على نسيج الأمة ثورة 30 يونيو
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت ثورة 30 يونيو مجرى أحداث التاريخ المصري الحديث وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني المصري، فقد برهنت على وحدة المصريين بمختلف أطيافهم على مصلحة الوطن ورفعته، فلم يخش المصريون إرهاب هذه الجماعة ونجحوا في دحض مخططاتهم التي كانت تتسبب في فوضى ليس فقط داخل مصر لكن بالمنطقة بأكملها.

 دور المرأة المصرية في 30 يونيو لا ينسى وسيظل محفورا في التاريخ

وفي هذا السياق، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، عن ثورة 30 يونيو من أهم الثورات الشعبية التي فرض خلالها المصريون رأيهم لاستعادة هويتهم وكرامتهم من جماعة إرهابية جاءت لتسود الفرقة والتمييز بين أطياف المجتمع، مؤكدة أن الثورة كانت بمثابة طوق نجاة أنقذت وطن كامل من هذه الجماعة التي كانت تهدف إلى تنفيذ مخططاتها الخارجية على حساب الوطن.

وأوضحت أمين سر لجنة الإعلام، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المصريين أنقذوا الوطن من عصابة استباحت كل شيء واعتادت على العنف والفوضى، مؤكدة أن هذه الثورة قد اعادت الروح والكرامة لملايين المصريين، فسوف يذكر التاريخ ما قام به هذا الشعب من أجل إنقاذ وطنه من قوى الظلام.

وتابعت، إن المرأة المصرية قامت بدور عظيم في هذه الثورة، ونجحت في أن تخوض معركة لاستعادة وطنها من جماعة كانت تسعى لطمس الهوية المصرية، لافتة إلى أن مصر بعد مرور 11 عامًا على اندلاع ثورة 30 يونيو مازالت تجنى ثمار هذه الثورة الشعبية  فى جميع المجالات والتى لم تتحقق منذ سنوات طويلة.

 ثورة 30 يونيو ثورة شعبية نجحت في الحفاظ على الوطن من جماعة إرهابية

ومن جانبه  قال النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية نجحت في الحفاظ على الوطن من جماعة إرهابية، كانت تخطط للنيل من بلادنا، من أجل تنفيذ مخططاتها الخارجية، مؤكدا أن هذه الثورة حافظت على وحدة البلاد وجاءت بقيادة وطنية تتسم بالحكمة والقدرة على القيادة.

وأكد عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، أن ثورة 30 يونيو وضعت شعبها نصب أعينها، كما وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، ووضعت مصر في مصاف الدولة المتقدمة بالعالم،فقد كانت بداية  الطريق نحو الجمهورية الجديدة، موضحًا أن ثورة 30 يونيو ستبقى نقطة مضيئة في تاريخ مصر على مدار القرون القادمة وسوف تكون نموذج يتم تدريسه والاقتداء به.

وأوضح أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن وبرهنت بعزيمتهم القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق، منوهًا أن هذه الثورة المجيدة أفشلت كافة مُخططات الجماعات الإرهابية التي كانت تستهدف النيل من استقرار دول المنطقة وليست مصر فقط.

 جماعة الإخوان لا تؤمن بفكرة الوطن و30 يونيو كشفت عن معدن الشعب المصري وقوته

وبدوره قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو من أهم الثورات الشعبية التي خاضها المصريون، فقد نجحت هذه الثورة أن تكون بداية النهاية لحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن لا أحد ينكر دور المرأة المصرية في هذه الثورة، فى ظل حكم الجماعة التى سعت بكل قوة لتهميش دورها والانتقاص من مكتسباتها.

وأكد عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذه الثورة جاءت لتكشف عن معدن الشعب المصري الأصيل الذى وقف بجوار جيشه وشرطته العظيمة، مؤكدا أن جماعة الإخوان لا تؤمن بفكرة الوطن، وهذا السر وراء خروج الملايين رافضين حكمهم.

ونوه إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية نقطة تحول وكانت بمثابة  ميلاد جمهورية جديدة، ذات حياة كريمة، تناسب أسس الجمهورية الجديدة وتغيير حياة المواطن للافضل، لافتًا إلى أن العالم يقف الآن احتراما وتقديرا للشعب المصري الذي خرج ليدافع عن هويته ويسترده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة