إنذار 14 منشأة طبية بالغلق خلال حملة تفتيشية مكبرة فى بورسعيد

السبت، 15 يونيو 2024 03:02 م
إنذار 14 منشأة طبية بالغلق خلال حملة تفتيشية مكبرة فى بورسعيد الحملات التفتيشية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة العلاج الحر بمحافظة بورسعيد، حملة مكبرة علي حي الجنوب بالاشتراك مع هيئة الدواء، وجهاز حماية المستهلك، وذلك في إطار الحرص على سلامة المرضى وضمان حصولهم على رعاية صحية عالية الجودة .

وقال الدكتور رامي الفرارجي، مدير إدارة العلاج الحر، إن الحملة جاءت بناءً على توجيهات الدكتور هشام ذكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وتحت إشراف الدكتور وليد فتحي عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الدكتورة يسرا كسبه، رئيس هيئة الدواء ببورسعيد، والمهندسة سماح فايد، رئيس جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، مشيراً إلي أنه ‎تم المرور على العديد من العيادات والمعامل والصيدليات في نطاق بحر البقر وتم رصد 16 منشأة طبية غير مرخصة وتوجيه انذار بالغلق ل 14 منشأة مخالفة، وتم تحريز أدوية منتهية الصلاحية في بعض المعامل والصيدليات. ‎

وعلى الفور، قام فريق التفتيش بتنبيه المديرين الفنيين للمنشآت المخالفة  علي إزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن والتأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، واستصدار قرارات غلق للمنشآت غير المرخصة. ‎

وتؤكد إدارة العلاج الحر، على إلتزامها التام بسلامة المرضى وضمان حصولهم على رعاية صحية آمنة وفعالة، ‎وحرصها على مكافحة العدوى وضمان سلامة المرضى والكوادر الطبية، و‎إلتزامها بمتابعة تطبيق المنشآت الطبية الخاصة للقوانين واللوائح المنظمة.

وتُعلن إدارة العلاج الحر عن استمرار حملات التفتيش بشكل دوري للتأكد من التزام جميع المنشآت الطبية بالمعايير المطلوبة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة