3 مواجهات نارية في رابع أيام يورو 2024 الليلة.. فرنسا تبحث عن ثالث ألقابها من أمم أوروبا أمام النمسا.. بلجيكا تبدأ رحلة حلم اليورو الأول فى ألمانيا ضد سلوفاكيا.. ورومانيا تواجه أوكرانيا

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:14 م
3 مواجهات نارية في رابع أيام يورو 2024 الليلة.. فرنسا تبحث عن ثالث ألقابها من أمم أوروبا أمام النمسا.. بلجيكا تبدأ رحلة حلم اليورو الأول فى ألمانيا ضد سلوفاكيا.. ورومانيا تواجه أوكرانيا فرنسا ضد النمسا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب فرنسا نظيره النمسا العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا في ألمانيا بمشاركة 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات.

يتطلع منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديديه ديشامب، إلى تحقيق الانتصار الأول في بداية مشوار اليورو على حساب النمسا، من أجل إكتساب الثقة مبكرًا بحثًا عن صدارة المجموعة الرابعة.

منتخب فرنسا تتسلح بكتيبة النجوم أمام النمسا

يتسلح منتخب فرنسا بكتيبة من النجوم أمام النمسا اليوم، وعلى رأسهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد وأنطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد، وثنائي الريال إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، وماركوس تورام نجم إنتر ميلان، أوليفيه جيرو لاعب ميلان الإيطالي السابق، وعثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبحث منتخب الديوك الفرنسية، عن اللقب الثالث في تاريخه من بطولة كأس الأمم الأوروبية بالأراضي الألمانية، بعد أن حصل على البطولة نسختي 1984 و2000.

ويأمل منتخب فرنسا، في الوصول إللي اللقب الثالث من اليورو، لمعادلة منتخبي ألمانيا وإسبانيا الأكثر تتويجًا بالمسابقة على مر التاريخ.

في المقابل، يتحدي منتخب النمسا في غياب نجمه وقائده دافيد ألابا مدافع ريال مدريد، منتخب الديوك الفرنسية من أجل تحقيق المفاجأة والخروج بإنتصار تاريخي اليوم.

ويفتقد منتخب النمسا نجمه دافيد ألابا في بطولة يورو 2024، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي مع ريال مدريد منذ ديسمبر الماضي، وعدم عودته للمشاركة مع الملكي من جديد.

وتاريخيًا التقي منتخب فرنسا بنظيره النمسا في 25 مباراة بكل المسابقات، مقسمين ما بين 13 إنتصار للديوك و9 للأخير فيما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.

وأحرز منتخب فرنسا 42 هدفًا داخل شباك النمسا، فيما سجل الأخير الشهير بـ "أبنائنا"، 41 هدفًا. 

ويتفوق منتخب فرنسا في القيمة التسويقية على النمسا، حيث تبلغ قيمة الديوك 1.23 مليار يورو مقابل 237 مليون يورو لصالح الأخير.

ويعد كيليان مبابي نجم ريال مدريد، أغلي لاعب في صفوف منتخب فرنسا بقيمة 180 مليون يورو، فيما يعد كونراد لايمر لاعب بوروسيا دورتموند هو الأغلي في صفوف منتخب النمسا بـ 30 مليون يورو.

منتخب أوكرانيا يتحدي رومانيا في أولي مواجهات المجموعة الخامسة

وفي مباراة أخرى، يلتقي منتخب أوكرانيا بنظيره رومانيا الرابعة عصر اليوم، على ملعب "إليانز أرينا"، في إفتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

يبحث منتخبا رومانيا وأوكرانيا عن تحقيق فوز معنوي مع بداية مشوار دور المجموعات من بطولة يورو 2024، وحصد أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة.
يقود رادو دراجوسين نجم توتنهام الإنجليزي، أحلام الرومان في بطولة كأس الأمم الأوروبية بنسختها الـ 17 في ألمانيا.

فيما يحمل أمال المنتخب الأوكراني في تقديم مستوي مميز بالبطولة القارية، أندريه لونين حارس مرمي ريال مدريد الإسباني، بعد مستوياته المُبهرة في الموسم الماضي 2023-2024، وأولكسندر زينتشينكو نجم وسط أرسنال الإنجليزي.

وينافس منتخبا رومانيا وأوكرانيا في المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع كل من بلجيكا وسلوفاكيا على الترتيب.

وإصطدم منتخبا رومانيا وأوكرانيا في 6 مواجهات سابقة بجميع البطولات، حقق كل منها 3 إنتصارات، وسجل الرومان 16 هدفًا مقابل 14 هدفًا للأوكرانيين.

ويتفوق المنتخب الأوكراني على نظيره الروماني، فيما يخص القيمة التسويقية حيث تبلغ قيمة الأول 379 مليون يورو مقابل 92.13 مليون يورو للثاني.

ويعد أولكسندر زينتشينكو نجم وسط أرسنال، أغلي لاعب داخل صفوف منتخب أوكرانيا بـ 38 مليون يورو، أما رادو دراجوسين لاعب توتنهام هو الأغلي في منتخب رومانيا بـ 25 مليون يورو.

بلجيكا تبدأ رحلة البحث عن حلم اليورو الأول أمام سلوفاكيا

وفي نفس المجموعة، يصطدم منتخب بلجيكا بمنافسه سلوفاكيا السابعة مساء اليوم، على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الخامسة ببطولة "يورو 2024".

يخوض منتخب بلجيكا بطولة كأس الأمم الأوروبية "2024"، بطموح تحقيق أول لقب له على مر التاريخ من المسابقة.

ويستهدف منتخب الشياطين الحمر، تحقيق الفوز على سلوفاكيا من أجل توجيه إنذار لجميع المنافسين في العرس الأوروبي.

يملك المنتخب البلجيكي؛ عدد من أبرز اللاعبين في يورو 2024، على رأسهم كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو جناح مانشستر سيتي، وتروسارد نجم أرسنال الإنجليزي.

بينما يفتقد المنتخب البلجيكي في قائمته واحد من أبرز العناصر وهو تيبو كورتوا حارس مرمي ريال مدريد المُتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم المنتهي 2023-2024.

ويأتي سبب غياب تيبو كورتوا عن قائمة بلجيكا في يورو 2024، بسبب خلاف مع المدرب دومينيكو تيديسكو حول شارة القيادة قبل عام.

فيما يتسلح منتخب سلوفاكيا بالتاريخ أمام بلجيكا اليوم، من أجل الخروج بإنتصار ثمين ومفاجأة الشياطين الحمر.

ويتفوق منتخب سلوفاكيا تاريخيًا على بلجيكا في تاريخ المواجهات، حيث فاز في مباراتين وخسر لقاء وحيد من مجموع 3 مباريات جمعت الطرفين على مر التاريخ بكافة المسابقات، وأحرز الشياطين الحمر 4 أهداف مقابل 3 أهداف لصالح الصقور.

وكان المنتخب السلوفاكي قد توج بلقب كأس الامم الأوروبية "يورو 1976"، ويسعي لكتابة تاريخ جديد بالمنافسة على لقب النسخة الحالية رغم صعوبتها بسبب تواجد منتخبات من الطراز الأول تستهدف حصد اللقب.

وفيما يخص القيمة التسويقية، يتفوق المنتخب البلجيكي على نظيره السلوفاكي، حيث تبلغ قيمة الشياطين الحمر 584.50 مليون يورو، فيما تصل قيمة الصقور التسويقية 156.40 مليون يورو.

ويعد جيريمي دوكو جناح مانشستر سيتي هو الأغلي داخل صفوف السيتيزنز بـ 65 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة دافيد هانكو نجم فينورد الهولندي؛ أغلي لاعب داخل صفوف سلوفاكيا 35 مليون يورو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة