حازم الجندى

«القاهرة الإخبارية» رمز المهنية الصادقة

الإثنين، 17 يونيو 2024 10:51 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن قناة القاهرة الإخبارية منذ انطلاقها وهى تحظى بشعبية واسعة فى الوطن العربى والعالم، تأسست القناة بهدف تقديم الأخبار والمعلومات بشكل متوازن وموضوعى، مما ساهم فى تعزيز مصداقيتها وجعلها مصدرا موثوقا للأخبار، فقد استطاعت «القاهرة الإخبارية» أن تصنع لنفسها مكانة خاصة وطبيعة فريدة وممتازة فى السباق الإعلامى الإقليمى والدولى، بما أثبت أن الرأى العام المصرى والعربى بوجه عام كان فى حاجة كبيرة لمثل هذه الوسيلة، التى تكون هى الناطق بلسانه والمعبرة عن ثقافته وهويته، ومصدر ثقة واضح فى معرفة الأخبار والحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة دون زيف أو كذب.

تهتم القناة بتغطية الأخبار المحلية والإقليمية والدولية بشكل شامل، مما يجذب جمهورا واسعا من مختلف الجنسيات والخلفيات، وتعتمد على مراسلين محترفين وتقنيات حديثة لنقل الأحداث مباشرة وبأدق التفاصيل، تدافع عن المواطن العربى والمصرى وتتبنى قضاياه، وتطرحها بكل شفافية، ولا تنحاز إلا للحقيقة، وهذا النوع من التحليل يعزز من مصداقيتها ويجعلها مصدرا للمعلومات الدقيقة.

أقامت «القاهرة الإخبارية» شراكات مع العديد من المؤسسات الإعلامية الدولية، مما ساعد فى تبادل المعلومات والتقارير، وعزز من مصداقيتها على الساحة الدولية، فهذه الشراكات تساهم فى نقل الأخبار بشكل موثوق وسريع.

لقد استطاعات القناة أن تضع لنفسها مكانة لائقة فى الإعلام المحلى والإقليمى والدولى، من خلال رؤية واضحة، وهو أمر صعب تحقيقه، أن تجمع وسيلة واحدة جميع هذه المميزات فى الداخل والخارج، كونها تراعى جيدا احتياجات الجمهور ومتطلباته الحقيقية.

تعرف قناة القاهرة الإخبارية كيف تستخدم أدواتها جيدا، لا سيما تلك التى تنطبق مع تقنيات العصر، لتقدم تغطية إخبارية متميزة بكفاءة عالية، بما يواكب التحديثات والتقنيات والوسائل الجديدة، هذا بجانب التزامها بمبادئ المهنية والحيادية فى نقل الأخبار، مما يجعلها مفضلة لدى المشاهدين الذين يبحثون عن تقارير إخبارية غير منحازة، حيث تحرص القناة على تقديم وجهات نظر مختلفة واحترام التعددية فى الآراء.

كل هذه المميزات التى اجتمعت فى «القاهرة الإخبارية» مكنتها من مخاطبة الآخر، وردع كل محاولات الهجوم الإعلامى ضد الدولة المصرية، بالإضافة إلى قدرتها على بيان حقيقة ما يحدث تفصيليا وبوضوح فيما يتعلق بالقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، من خلال الاعتماد على المصادر الموثوقة، وهو ما يسهم فى إثراء الفكر والرأى لدى الجمهور والرأى العام المحلى والإقليمى والدولى.

فى النهاية يمكننا القول إن القناة استطاعت بفضل التزامها بالمهنية والحيادية أن تبنى سمعة قوية ومصداقية عالية فى مجال الإعلام الدولى، هذا النجاح يعود إلى جهود فريق العمل المتميز، الذى يسعى دائما لتقديم الأفضل للمشاهدين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة