رانيا هاشم

القاهرة الإخبارية.. بين السبق والمصداقية

الإثنين، 17 يونيو 2024 03:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عالم الإعلام المتسارع والمتغير، برزت قناة القاهرة الإخبارية كنموذج للمهنية والحيادية فى نقل الأحداث المحلية والدولية، وبالنظر إلى ملف غزة، يمكننا أن نقف على مدى الحرفية والمصداقية التى ميزت تغطية القناة لهذا الملف الشائك والحساس.

فمنذ اندلاع الأحداث فى قطاع غزة، كانت قناة القاهرة الإخبارية فى صلب التغطية الإعلامية لما يجرى على الأرض، فبدلا من الانحياز لأى طرف، التزمت القناة بالحياد والموضوعية فى نقل المعلومات والأخبار، فلم تكتف بنقل البيانات الرسمية، بل سعت إلى التحقق من المعلومات من مصادر متعددة وموثوقة قبل عرضها على المشاهدين.

وفى خضم التصعيد العسكرى والسياسى، برزت قناة القاهرة الإخبارية كصوت للحقيقة والتوازن، فبدلا من الركون إلى الشائعات والادعاءات غير المؤكدة، كانت القناة حريصة على تقديم الحقائق والتفاصيل الدقيقة للأحداث، وهذا ما انعكس فى تغطيتها المتوازنة للمواقف والروايات المتضاربة من الأطراف المختلفة.
وعلى الرغم من التحديات التى واجهتها، إلا أنها حافظت على استقلاليتها وعدم الانحياز، فلم تسمح بأن تكون منبرا لتمرير أجندات سياسية أو أيديولوجية، بل ظلت متمسكة بقيم المهنية والحياد التى تميزت بها منذ انطلاقها وحتى الآن.

إن تغطية قناة القاهرة الإخبارية لملف غزة تجسد قيم السعى إلى الحقيقة والموضوعية فى الإعلام، فبدلا من المبالغة أو التهويل أو التضليل، عرضت القناة الأحداث بشفافية وحرص على نقل المعلومات الدقيقة والموثوقة، وهذا ما جعلها محط ثقة المشاهدين الذين يبحثون عن مصدر إخبارى موثوق.

فى الختام، يمكننا القول إن قناة القاهرة الإخبارية برهنت على مدى الحرفية والمهنية التى تتمتع بها فى نقل الأحداث، وبالنظر إلى تغطيتها للملفات الشائكة نجد أنها نموذج للإعلام الحر والمستقل والملتزم بقيم الحقيقة والحياد، وهذا ما يجعلها محط إشادة واعتزاز لكل من يتطلع إلى إعلام موضوعى وبناء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة