دراسة تكشف عن أول حصان منحوت بالعالم عمره 35000 عام عثر عليه فى كهف بألمانيا

الأحد، 02 يونيو 2024 07:00 م
دراسة تكشف عن أول حصان منحوت بالعالم عمره 35000 عام عثر عليه فى كهف بألمانيا أول حصان منحوت في العالم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علماء الآثار دراسة حديثة أن حصان كهف فوجلهيرد جنوب ألمانيا، يعتبر أقدم منحوتة حصان معروفة صنعها الإنسان منذ ما يقرب من 32000 إلى 35000 سنة، خلال أوائل العصر الحجري القديم ، هذا التمثال على شكل حصان منحوت من عاج حيوان الماموث، وفقا لما نشره موقع" livescience".

وأضاف العلماء، أن ارتفاع القطعة الأثرية يبلغ حجم كف اليد حوالي (2.5 سم) وطولها  (4.8 سم)، وتتضمن تفاصيل مثل الفم المنحوت والأنف والعينين والعرف، وعلى الرغم من أن رأس الحصان العاجي مكتمل، إلا أن أرجله الأربع جميعها مكسورة.

كان الكهف الذي تم اكتشاف التمثال فيه مكانًا لتجمع الأوريناسيين، وهي مجموعة من العصر الحجري القديم الأعلى عاش شعبها منذ ما بين 43000 إلى 35000 سنة، ولأن وجودهم يتداخل لفترة وجيزة مع وجود إنسان النياندرتال في هذا الجزء من أوروبا.

يعتقد علماء الآثار أن المجموعتين تعايشتا على الأرجح، ربما كان الشعب الأورينياسي معروفًا بكونه من الصيادين وجامعي الثمار الماهرين، كما يتضح من قدرتهم على صناعة الأدوات الحجرية مثل الشفرات والرؤوس.

تم العثور على المئات من هذه العناصر داخل الكهف، بالإضافة إلى العديد من عظام الحيوانات وقطع العاج، بما في ذلك الخرز المطلي باللون الأحمر بالمغرة .
وجد الباحثون الذين قاموا بتحليل عظام حيوانات عمرها حوالي 32000 عام في كهف فوجلهيرد في المقام الأول بقايا حيوانات الرنة ( Rangifer Tarandus ) والحصان ( Equus Ferrus )، مما يشير إلى أن المجموعات الأوريجناسية كانت تصطاد هذه الحيوانات وتأكلها بالإضافة إلى إنشاء أعمال فنية تصورها.

أول حصان منحوت فى العالم
أول حصان منحوت فى العالم


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة