ريال مدريد يخطف النجمة الـ 15 لدوري أبطال أوروبا من قلب ويمبلي.. كارفخال وفينيسيوس يقودان الملكي للقب تشامبيونزليج.. المرينجي يعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا.. وداني الأفضل في نهائي لندن.. فيديو وصور

الأحد، 02 يونيو 2024 01:00 ص
ريال مدريد يخطف النجمة الـ 15 لدوري أبطال أوروبا من قلب ويمبلي.. كارفخال وفينيسيوس يقودان الملكي للقب تشامبيونزليج.. المرينجي يعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا.. وداني الأفضل في نهائي لندن.. فيديو وصور ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع فريق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024، وللمرة الـ 15 في تاريخه، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند 2-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "ويمبلي".

كارفخال وفينيسيوس يقودان الريال للنجمة الـ 15 من دوري الأبطال
 

داني كارفخال
داني كارفخال

 

تقدم دانى كارفخال بالهدف الأول لصالح ريال مدريد داخل شباك بوروسيا دورتموند برأسية رائعة في الدقيقة 74 من اللقاء. رأسية كارفاخال تسكن شباك دورتموند 🔥#نهائي_دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_ريال_مدريد#UCLfinal pic.twitter.com/Xs6kZ4EAVQ

 ثم أضاف البرازيلى فينيسيوس جونيور الهدف الثانى للريال أمام أسود الفيستفاليا في الدقيقة 83 من زمن المباراة. فينيسيوس يضيف الهدف الثاني لريال مدريد 🤩#نهائي_دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_ريال_مدريد#UCLfinal pic.twitter.com/TGi5qvebSW

وأهدر كريم آديمى انفراد تام فى الدقيقة 21 من زمن المباراة بعدما راوغ الحارس البلجيكى كورتوا. 

بيلينجهام في إحتكاك قوي مع أديمي نجم دورتموند
بيلينجهام في إحتكاك قوي مع أديمي نجم دورتموند

 

كما سدد فولكروج كرة من داخل منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيسر لفريق ريال مدريد بالدقيقة 23.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

فينيسيوس وفرحة الفوز بالهدف الثاني للريال
فينيسيوس وفرحة الفوز بالهدف الثاني للريال

 

ريال مدريد يعزز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا
 

فرحة نجوم الريال بهدف كارفخال
فرحة نجوم الريال بهدف كارفخال

 

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

فينيسيوس ورودريجو
فينيسيوس ورودريجو

 

ولم يخسر ريال مدريد في 13 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 9 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

فرصة كارفخال
فرصة كارفخال

 

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

بيلينجهام وفينيسيوس
بيلينجهام وفينيسيوس

 

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

فينيسيوس بعد تسجيل الهدف الثاني
فينيسيوس بعد تسجيل الهدف الثاني

 

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي.

مراسم تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا
 

ورفع ناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد، لقب دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب "ويمبلي"، في حضور ألكسندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد. ناتشو يرفع كأس دوري أبطال أوروبا من أرضية ملعب ويمبلي#دوري_أبطال_أوروبا #نهائي_دوري_أبطال_أوروبا #دورتموند_ريال_مدريد #ريال_مدريد #دورتموند#UCLfinal pic.twitter.com/x2KxOTdrcv

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024
ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024
 
الملكي
الملكي

 

فينيسيوس يحمل كأس دوري أبطال أوروبا
فينيسيوس يحمل كأس دوري أبطال أوروبا

 

كارفخال أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 
 

وحصل داني كارفخال الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي جمع الملكي مع بوروسيا دورتموند مساء السبت على ملعب "ويمبلي"، وإنتهي بفوز الأول 2-0 والتتويج بلقب تشامبيونزليج للمرة الـ 15 في تاريخه.

قدم داني كارفخال 90 دقيقة رائعة في مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا، ونجح في تسجيل هدف التقدم للمرينجي برأسية رائعة داخل شباك أسود الفيستفاليا في الدقيقة 74 من عمر المباراة، قبل أن يسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني بالدقيقة 83.

كارفخال أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا
كارفخال أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة