شرطة لندن تلقى القبض على 53 شخصاً لاتهامهم بالشغب فى نهائي دوري الأبطال

الأحد، 02 يونيو 2024 03:13 م
شرطة لندن تلقى القبض على 53 شخصاً لاتهامهم بالشغب فى نهائي دوري الأبطال شرطة لندن
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن القبض على 53 شخصاً لاتهامهم باقتحام ملعب ويمبلي، ومحاولات اختراق الإجراءات الأمنية بمحيط الاستاد، قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند 2-0، بهدفى داني كاربخال وفينيسيوس جونيور.

وحدث اقتحام للملعب خلال الدقيقة الأولى من المباراة، عندما دخل 3 أشخاص كلٌّ على حدة إلى الملعب.

وأضافت الشرطة في بيان، أنها ألقت القبض أيضاً على عدة أشخاص، لمحاولتهم دخول المباراة من دون تذاكر.

من جهتها قالت لويز بودفوت، قائدة شرطة العاصمة، فى بيان، "نحن على ثقة بأن الغالبية العظمى من محاولات الوصول بطريقة غير قانونية إلى ملعب ويمبلي هذا المساء باءت بالفشل، بفضل جهود الضباط والمشرفين وغيرهم من العاملين فى الاستاد".

وأضافت قائدة شرطة لندن، "ألقى الضباط القبض على 53 شخصاً في ويمبلي بينهم 5 بتهمة اقتحام الملعب، وأغلبية الآخرين بسبب محاولات اختراق الإجراءات الأمنية،غالباً ما تشهد الأحداث الرياضية الكبرى محاولات من أولئك الذين لا يحملون تذاكر لتجاوز السياج المحيط بالملعب، أو الدخول بطريقة أخرى".

بينما أدان متحدث باسم استاد ويمبلي تصرفات مقتحمي الملعب، وأوضح المتحدث باسم استاد ويمبلي، "ألقي القبض على جميع الأشخاص، سندعم السلطات المعنية لضمان اتخاذ الإجراء المناسب".

بينما وقعت اشتباكات بين مشجعين ومسؤولين داخل الملعب وحوله، في 2021، خلال المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 بين إنجلترا وإيطاليا، على ملعب ويمبلي، حيث حاول كثير من المشجعين دخول الملعب من دون تذاكر.
12 مليون في ألمانيا يشاهدون نهائي دوري أبطال أوروبا

وفى سياق مختلف، شاهد ما يقرب من 12.3 مليون شخص في ألمانيا خسارة فريق بوروسيا دورتموند 0-2، أمام ريال مدريد الإسباني، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على شبكة زد دي إف التلفزيونية الألمانية العامة، أمس السبت.

وحققت المحطة حصة سوقية قدرها 47.7 في المائة، وهي نسبة تعادل تقريباً فوز بايرن ميونيخ الألماني بلقب دوري الأبطال على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي نسخة المسابقة عام 2020، في ذلك الوقت، حيث تابع اللقاء متوسط 12.7 مليون مشاهد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة