كابيلو يمنح منتخب إيطاليا روشتة الفوز على كرواتيا فى يورو 2024

الإثنين، 24 يونيو 2024 08:31 م
كابيلو يمنح منتخب إيطاليا روشتة الفوز على كرواتيا فى يورو 2024 فابيو كابيلو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم فابيو كابيلو المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، روشتة الفوز إلى لوتشيانو سباليتي المدرب الحالي لمنتخب إيطاليا لعبور قمة كرواتيا والتأهل إلى الدور التالي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم، المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الإثنين على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

كرواتيا ضد إيطاليا

يحتاج الأزوري إلى نقطة واحدة للتأكد من احتلال المركز الثاني أمام إسبانيا وإقامة مباراة في دور الـ16 ضد سويسرا، لكن الهزيمة قد تؤدي إلى تراجعهم إلى المركز الثالث أو حتى الرابع.

وحث فابيو كابيلو وفقًا لما نشره موقع "فوتبول إيطاليا" الفريق على الاعتماد على "الشجاعة والقوة والتمرير العمودي لاختراق منتخب كرواتيا صاحب الخبرة وأستاذ كرة القدم الجماعية لوكا مودريتش".

وأضاف كابيلو: "إن إعطاء الوقت للتفكير في الكرة هو السيناريو المثالي لهؤلاء اللاعبين، لذلك يريد كابيلو من إيطاليا أن "تخرج كرواتيا من منطقة راحتها، وتقلل من احترامهم لذاتهم وتستخدم القوة لتسريع الإيقاع، مما يؤدي إلى اختراق خط الوسط".

جدير بالذكر أن كرواتيا استحوذت على الكرة بشكل أكبر في كلتا المباراتين حتى الآن في بطولة أمم أوروبا 2024، إلا أنها خسرت المباراة الأولى 3-0 وتعادلت في الثانية 2-2.

وتابع: "كرواتيا هي المسيطرة على الكرة بين أقدامها، لكنها عانت من قنوات التمرير العمودية في إسبانيا ويمكننا أن نتعلم من ذلك".

واختتم كابيلو حديثه قائلاً: "بمجرد أن يستعيد الأزوري الكرة، يجب عليهم تكرار ما فعله الإسبان ويستهدفون مرمى الخصم على الفور، محاولين مفاجأة المدافعين الكرواتيين الذين لا تشوبهم شائبة في هذه المواقف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة